الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:22 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

عاجل| التعاون الدولي: توفير 100 مليون دولار لدعم المشروعات الصغيرة

وزيرة التعاون الدولي
وزيرة التعاون الدولي

أعلنت وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة رانيا المشاط، عن تخصيص تمويل بقدر 100 مليون دولار لبنك مصر، في إطار برنامج تيسير التجارة، المقدم من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

 

اقرأ أيضا: قطاع الأعمال: حصر الأراضي غير المستغلة لإقامة مشروعات كبرى

وأكد بيان صادر عن وزار التعاون الدولي، اليوم الأربعاء، أن الحزمة التمويلية لبنك مصر، تأتي ضمن المخصصات المالية من قبل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، لدعم اقتصاديات الأسواق الناشئة في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد.

 

وبذلك التمويل ترتفع الحزمة المخصصة لبنك مصر إلى نحو 200 مليون دولار، بعدما أعلنت الوزيرة في وقت سابق موافقة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية على اتفاق يتم تخصيصه لإعادة إقراضه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعم احتياجها للسيولة الذي قد يتضرر نتيجة الوباء، بقيمة 100 مليون دولار لصالح بنك مصر ضمن إطار مبادرة البنك لمعالجة آثار جائحة كورونا.

 

وأشارت وزيرالتعاون الدولي في البيان، إلى أهمية دعم جهود التنمية في مصر على المستويين الحكومي والخاص، بالشراكة مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، من خلال توفير التمويلات للمشروعات ذات الأولوية.

 

ولفتت الوزيرة إلى أن ذلك يأتي في إطار منصة التعاون التنسيقي المُشترك بين شركاء التنمية متعددي الأطراف الثنائيين، التي أطلقتها الوزارة خلال أبريل الماضي.

 

وتستهدف منصة التعاون التنسيقي المُشترك بين شركاء التنمية متعددي الأطراف تعزيز أطر الحوار والتعاون بين الحكومة وشركاء التنمية الدوليين، وقامت المنصة بعقد العديد من ورش العمل بمشاركة الوزارات المعنية من الحكوم المصرية، ومسئولي المؤسسات الدولية لتسليط الضوء على الجهود التنموية في القطاعات المختلفة وتحديد الأولويات التمويلية خلال الفترة المقبلة.