الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:21 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الكهرباء تنتهي من تركيب 6.5 مليون عداد مسبوق الدفع.. إعلان خطوات التحويل من عدادات قديمة لـ”ديجيتال”

تسعى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتنفيذ خطة الدولة بشأن تحويل كافة العدادات إلى مسبقة الدفع من خلال شحن العدادات عن طريق المحمول من 10 إلى ألف جنيه؛ في إطار وضع آليات للحفاظ على حقوق الدولة والمواطن فى نفس الوقت، بهدف القضاء على كافة أشكال الفساد داخل قطاع الكهرباء فى مصر.

 

من جانبه، أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة، أن الحكومة بصدد الإعلان عن آليات جديدة للقضاء على كافة أشكال الفساد داخل وزارة الكهرباء بمختلف قطاعتها، مؤكدًا أن هذه الآليات من شأنها الحفاظ على حق الدولة بشكل حاسم، مؤكدًا أن مشاكل فواتير الإستهلاك لن تنتهى نهائيًا إلا بعد الإنتهاء من تحويل كافة العدادات التقليدية إلى نظام الدفع .

 

وبالنظر إلى خطة الوزارة لتفعيل العدادات مسبقة الدفع؛ نجد أنه تم الإنتهاء من تركيب 6 مليون 600 ألف عداد مسبوق الدفع حتى الآن، ومن المقرر تركيب باقى الـ 30 مليون عداد مسبق الدفع، وفقًا للجدول الزمنى المحدد من جانب الحكومة.

 ويمكن للمواطن أن يقوم بالخطوات التالية لاستخدام العداد مسبق الدفع:

 وجود إيصال مرافق "كهرباء، مياه، غاز".

إحضار صورة البطاقة الشخصية.

 

تسليم كشف معاينة بـ50  جنيها، والتقدم به لشركة الكهرباء التابع لها محل السكن.

 

يسدد 1600 جنيه قيمة تركيب العداد الذكى للمشتركين الجدد؛ ويبدأ سعر كارت الشحن من 20 جنيها حتى 200 جنيه.

 

من القديم للذكى: اتباع الإجراءات السابقة ثم إستلام كارت للشحن بقيمة 19 جنيها وشحن الرصيد بقيمة 100 جنيه، فضلًا عن استخراج كشف مديونية من إدارة الكهرباء التابعة لمحل سكن المواطن.