الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:26 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بالأرقام.. تاريخ مواجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي على ملعب الاتحاد

الريال والسيتي
الريال والسيتي

يترقب جماهير وعشاق كرة القدم حول العالم مباراة اليوم بين النادي الملكي ومانشستر سيتي في إياب منافسات الدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويشهد ملعب الاتحاد مواجهة السيتي وريال مدريد في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم.

وتعتبر هذه المباراة هي الثالثة لهم على أرضية ملعب الاتحاد حيث تواجه الفريقين مرتين في بطولة أوروبا وتعادلا في المرتين على نفس ذلك الملعب وفيما يلي سناخذكم في جولة عن تاريخ مواجهات السيتي وريال مدريد.

تاريخ مواجهات السيتي وريال مدريد على ملعب الاتحاد

التقى الفريق الملكي بنظيره مانشستر سيتي في مباراة الإياب ضمن منافسات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما حقق ريال مدريد الفوز في مبارة الذهاب بنتيجه 3-2، حيث سجل للريال مارسيلو وكريم بنزيما وكريستيانو رونالدو وهو من أحرز هدف التقدم في الدقيقة 90 وأقيمت المباراة على ملعب الاتحاد في عام 2012 وانتهت النتيجة بتعادل إيجابي 1-1 سجل كريم بنزيما هدف الريال الأول وتعادل سيرجيو أجوير.

وفي المره الثانية لهم على ملعب الاتحاد تواجه الفريقين في النصف نهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بتاريخ 26 أبريل 2016، وشهدت المباراة أصعب 90 دقيقة في تاريخ مواجهات الفريقين حيث كان الفريقين في قمه الحماس والضغط والمنافسة حتى انتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الجدير بالذكر أن مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا انتهت 3-2 لصالح مانشستر سيتي.

ومن المؤكد أن المباراة ستكون قوية وصعبة على كلا الفريقين مانشستر السيتي الذي يتمنى أن يخرج من تلك الموسم بالتتويج بأي بطولة بعد خسارته الدوري الإنجليزي والكأس والنادي الملكي الذي ينوي أن يواصل انتصاراته بعد تتويجه بالليجا يأمل أن يتربع في صدارة أندية أوروبا ويتأثر الفريق الملكي بغياب سيرجو راموس مدافع الفريق نتيجه لتلقيه كرت أحمر في مباراة الذهاب التي جمعت بينهم.

اقرأ أيضا

عاجل| تحذير شديد اللهجة من اتحاد الكرة للأندية المعترضة على الحكام