الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:34 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”بوما” تكشف تصميم كرة القدم للدوري الإسباني الموسم المقبل

كرة الليجا
كرة الليجا

كشفت رابطة الدوري الإسباني "الليجا" صباح اليوم الخميس عن الكرة الجديدة التي سيتم خوض مباريات الدوري الإسباني الموسم المقبل بها.

وتعتبر شركة "بوما" هي الراعي الرسمي للدوري الإسباني بعد توقيع عقود اتفاق لفترة طويلة، حيث أصبحت هذه الشركة هي العلامة التجارية الرياضية للمنافسة.

وجاءت الكرة الجديدة بمميزات كثيرة في مقدمتها أنه للمرة الأولى تتضمن الكرة "نبضة" الليجا التي تعتبر إحدى ميزات الهوية البصرية للمؤسسة والتي ستبقى مندمجة في الكرة بجانب علامه بوما.

اقرأ أيضًا.. ”اللي مش عايز يكسب يقعد في البيت”.. أيمن يونس يوجه رسالة للزمالك قبل مواجهة المصري

 

واختارت "بوما" ألوان تصميم رائعة حيث جاءت بتشكيلة جريئة من الدرجات اللونية الخضراء والتي توفر إمكانية أكبر لرؤية الدوران والمسار وسرعة الكرة ويتعلق الأمر بلون أخضر جذاب بلمعانٍ خفيفٍ على لونٍ أبيض مندمج مع اللون الأحمر لشعار بوما من أجل التميّز على الأرضية العشبية.

وسيتم اللعب بالكرة الجديدة في منافسات موسم 2020 لجميع مباريات كرة القدم الاحترافية في الليجا.

الجدير بالذكر أن الدوري الإسباني من المقرر أن يبدأ في 12 سبتمبر المقبل في موسم جديد بعد انتهى الموسم الماضي بتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري وحصلوها على لقب الليجا لموسم 2019-2020 بعدما تعثر الفريق الكتالوني أثناء رجوعه من فتره توقف استمرت 4 أشهر نتيجة لانتشار جائحة كورونا في العالم.