الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:50 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحالف الشيطان.. قطر ترشي حزب الله لضرب المنطقة وزعزعة استقرارها

حسن نصر الله وأمير قطر
حسن نصر الله وأمير قطر

يكشف الستار يوما تلو الآخر عن المخططات التي تحاكيها قطر في المنطقة لتمويل الإرهاب وزعزعة الأمن والاستقرار، واليوم تُفضح مؤامرة جديدة بطلها حزب الله.

قطر ترشي حزب الله

ذكرت قناة "فوكس نيوز" الأمريكية في تقرير تفصيلي نشرته اليوم الخميس، أن النظام القطري موَل شحنات أسلحة تابعة لتنظيم "حزب الله"، مشيرة إلى أن المحقق الأمني الخاص "جيسون جي" اخترق أعمال شراء الأسلحة في قطر.

وبحسب القناة الأمريكية، فقد تم تسليم عتادا عسكريا شاملا لـ"حزب الله" بمساعدة أحد أعضاء العائلة المالكة في قطر، الذي لعب دورا كبيرا في تمويل الإرهاب بالمنطقة منذ 2017.

اقرأ أيضا: تقرير تونسي يكشف تورط الصومال في زعزعة استقرار ليبيا

 

سفير قطر في بلجيكا

وحاول سفير قطر لدى بلجيكا وحلف شمال الأطلسي "الناتو"، عبد الرحمن بن محمد الخليفي، دفع 750 ألف يورو لجيسون جي، من أجل إخفاء الدور الذي لعبه النظام القطري في تمويل وإمداد "حزب الله" بالأموال والأسلحة.

القناة الأمريكية أفادت بأن "جيسون" استخدم اسم مستعار ليحمي نفسه من أي مخططات قطرية قد تحاك ضده، قائلا لبن محمد الخليفي: إن "مقابل إخفاء أي معلومة توصل لها حول قطر هو وقف تمويل المتطرفين".

دعوات دولية

في المقابل دعا العديد من السياسيين الأوروبيين إلى شن حملة على تمويل قطر للإرهاب، حيث أكدت البرلمانية الفرنسية، ناتالي جويليه، التي قادت لجنة تحقيق بشأن الشبكات المتطرفة في أوروبا: "ينبغي أن تكون لدينا سياسة أوروبية فيما يتعلق بقطر، وأن نحذر بشكل خاص بشأن تمويلها للإرهاب".

اقرأ أيضا: تحالف الشيطان.. صحيفة: أردوغان يرسل المرتزقة الصوماليين إلى ليبيا بعد تدريبهم في قطر

من جهته أكد عضو البرلمان البريطاني، أيان بايسلي جونيور، أن سلوك قطر يعتبر مشينا، ويجب على الحكومتين البريطانية والبلجيكية على حد سواء أن تتصرف بحزم".