الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 09:50 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم جامعة دمنهور تشارك في مبادرة جول الرياضية بالعاصمة الإدارية حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص

بعد 3 أشهر.. فيديو جديد لجورج فلويد ضحية عنف الشرطة الأمريكية

مقتل جورج فلويد
مقتل جورج فلويد

مر قرابة ثلاثة أشهر على قضية مقتل المواطن الأمريكي ذات الأصول الإفريقية جورج فلويد على يد الشرطة الأمريكية، الأمر الذي أدى إلى نشوب مظاهرات احتجاجية في الولايات المتحدة وعدد من دول العالم رفضا للعنصرية والتمييز ضد الأقليات.

لقطات حصرية

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية لقطات حصرية للحظة التي لقي فيها جورج فلويد مصرعه على يد ضابط الشرطة في مينيا بوليس الأمريكية.

ووفقا للقطات التي نشرتها الصحيفة البريطانية، فقد كشفت الكاميرات التي كانت على جسم كل من ضابطي الشرطة توماس لين وأليكس كوينج، ليتضح أن رجال الشرطة كانوا يوجهون مسدسا على رأس فلويد وهو داخل سيارته.

اقرأ أيضا: السجن 20 عاما لفتاة ألقت زجاجة حارقة على الشرطة الأمريكية

وظهر جورج فلويد في الفيديو وهو يبكي ويتوسل من رجال الشرطة أن لا يصوبوا النار عليه وأن لا يحاولون إيذائه.

بكاء فلويد وتوسله

وقال فلويد بحسب ما سمع منه في لقطات الفيديو: "من فضلك أيها الضابط، من فضلك لا تطلق النار علي.. من فضلك، يا صاحبي"، وبعد ذلك كرر مرارا طلبه بعدم إطلاق النار، وكان يشكو من خوفه من الأماكن المغلقة، ويقول أيضا إنه لا يستطيع التنفس ومع ذلك، لم تظهر الشرطة شفقة عليه.

 

اقرأ أيضا: الكشف عن انتهاكات الشرطة الأمريكية ضد الصحفيين الروس خلال احتجاجات جورج فلويد

وأدت الوفاة المأساوية للمواطن الأمريكي صاحب الأصول الإفريقية في أواخر مايو الماضي إلى اندلاع احتجاجات ضخمة ضد العنصرية في المدن الأمريكية ومدن أخرى في العالم.

موضوعات متعلقة