الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:30 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مع الكينج محمد منير وأحلام.. استمع لتكبيرات العيد بأصوات نجوم الغناء (فيديو)

محمد منير وأحلام
محمد منير وأحلام

يحتفل المصريون والعالم العربي بعيد الأضحى المبارك لعام 2020 وسط تخوف الكثيرين من فيروس كورونا والاحتفالات في ظل هذه الظروف.

وتعلو الصيحات بتكبيرات العيد وسط فرحة عارمة من الجميع والتي تختلف في نغماتها بين المنشدين والشيوخ ولم تتوقف عند ذلك الحد حيث تغنى بها الكثيرين من نجوم الغناء.

"الله أكبر كبيرا .. والحمد لله كثيرا"، كلمات ننتظرها مع بداية شهر ذي الحجة وبداية الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، ويحرص عدد من نجوم الفن على الغناء بتكبيرات العيد محتفلين بالعيدين الفطر والأضحى.

ويرصد "الطريق" في السطور التالية أبرز نجوم الغناء الذين أبهروا الجمهور بغنائهم بتكبيرات العيد

حيث تغنى الكينج محمد منير، والنجمة الإماراتية أحلام، والنجم محمد فؤاد، والمطرب محمد رحيم والمطرب محمد عساف وكذلك الفنان الكبير إيمان البحر الدرويش، والمطرب الشاب أحمد جمال.

وفي نفس السياق كانت وزارة الأوقاف أعلنت نقل صلاة عيد الأضحى من مسجد السيدة نفيسة "رضى الله عنها"، بعدد محدود من العاملين بالأوقاف ويأتي ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية المتخذة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد بحسب قرارات رئيس مجلس الوزراء.

وسيتم اقتصار باقى المساجد على رفع تكبيرات العيد فقط عبر مكبرات الصوت وإذاعة القرآن الكريم وذلك دون حضور للمصلين أو المكبرين، وبحسب تعليمات الوزارة وقرارها سيقتصر الحضور في المساجد على الإمام والعمال المكلفين بإذاعة التكبيرات دون فتح المسجد للمصلين لمنع التجمعات.

تكبيرات العيد

وتأتي تكبيرات العيد تقول: "الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله.. الله أكبر الله أكبر ولله الحمد.. الله أكبر كبيرا، والحمد لله كثيرا، وسبحان الله بكرة وأصيلا".

وهناك الصيغة الأكبر للتكبير، وتقول: "الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله.. الله أكبر الله أكبر ولله الحمد.. الله أكبر كبيرا.. والحمد لله كثيرا.. وسبحان الله بكرة وأصيلا، لا إله إلا الله.. وحده.. صدق وعده.. ونصر عبده.. وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده.. لا إله إلا الله.. ولا نعبد إلا إياه.. مخلصين له الدين ولو كره الكافرون.. اللهم صلِّ على سيدنا محمد.. وعلى آل سيدنا محمد.. وعلى أصحاب سيدنا محمد.. وعلى أنصار سيدنا محمد.. وعلى أزواج سيدنا محمد.. وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليما كثيرا.