الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:29 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الديون وصلت لـ 580 مليون جنيه”.. أحمد سليمان يفجر مفاجآت بشأن الأزمة المالية في الزمالك

أحمد سليمان
أحمد سليمان

فجر أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، مفاجأت من العيار الثقيل بشأن الأزمة المالية التي تعاني منها القلعة البيضاء خلال الفترة الأخيرة.

وكان مجلس إدارة نادي الزمالك قد أعلن الفترة الأخيرة، عن وجود عجز في الميزانية بسبب الحجز على أرصدة النادي في البنوك، وتوقف النشط الرياضي بسبب تفشب فيروس كورونا.

وقال أحمد في فيديو نشره عبر قناته الرسمة على موقع "يوتيوب، إن إيرادات نادي الزمالك الفترة الأخيرة تخطت أربعة مليار جينه، بين اشتراكات أعضاء جديدة، عقود رعاية من شركة “بريزينتيشن” أو تبرعات رجال أعمال مثل ساويرس ومحمد أبو العنين بالإضافة إلى تبرعات المستشار ترك آل شيخ المعلنه وبعض الصفقات".

وكشف: "في مبالغ مالية في الزمالك لا يعرف أحد عنها، خرجت من الخزينة في غياب الإدارة المالية من المدير المالي وبعض العاملين، الذين تقدم ببلاغ للنيابة العامة".

أحمد سلمان: خسائر فريق الكرة وصلت لـ203 مليون جنيه

وواصل : من ضمن أسباب الازمة المالية في الزمالك غياب أمين الصندوق لفترات طويلة، بالإضافة لوجود عجز في ميزانية النادي بقيمة 156 مليون جنيه وهو فقط المعلن وديون على النادي بقيمة 580 مليون جنية".

وأضاف: "كما أن خسائر فريق كرة القدم وصلت لـ203 مليون جنيه، مقابل صرف 406 مليون جنية والموسم لم يكتمل بعد".

وشدد أحمد سليمان: " الزمالك يعاني من إهدار المال العام بشكل كبير، سواء بسبب فسخ التعاقد مع اللاعبين أو مدربين لأسباب معروفة، بالإضافة للمشاكل التي يواجهها النادي بسبب المنشأت الجديدة، والاكتفاء فقط بالإنشاء داخل الفرع الرئيسي وليس في فرع 6 أكتوبر".

وكشف: "حتى سور النادي لم يكتمل، في المقابل في نادي شهير في عهد الوزير طاهر أبو زيد جمع حوالي 120 مليون جنيه من الناس لبناء فرع جديد في الشيخ زايد، ووضع به بعض المنشآت ثم ظهر قرار رسمي بحل هذا النادي من الوزير".

اقرأ أيضًا:عاجل| إدارة الزمالك تنفي شطب عضوية أحمد عيد عبد الملك.. والأخير يرد على شوبير

وأختتم أحمد سليمان: "فين مجلس إدارة نادي الزمالك المتطوع للعمل فقط في النادي، احنا مش شايفين حد منهم لديه أي عمل في الخارج، بخلاف أحمد جلال ودكتورة شريفة الفار وأمين الصندوق، بالإضافة إلى رئيس الزمالك وأبنائه هم المتواجدين في بعض القضايا، لكن هناك عدد كبير من المسئولين لا أرى لهم أي دور في النادي".