الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:23 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العنف مستمر.. مقتل شخص بطلق ناري في تكساس بأمريكا

حياة السود مهمة
حياة السود مهمة

لقي شخص مصرعه في حادث إطلاق نار تعرض له أثناء مشاركته في مسيرة نظمت ضد العنصرية في مدينة "أوستن" بولاية تكساس الأمريكية.

وقال موقع "جارديان نيوز" البريطاني إن المسيرة نظمها مؤسسي حركة "حياة السود مهمة" مشيرا إلى أن الحادث والأعيرة النارية التي دويت وسط المدينة سجلتها لقطات بث مباشر نشرها موقع "فيس بوك" وكشفت أيضا أن المسيرة شارك فيها 100 شخص.

اقرأ أيضا: أدلة جديدة في مقتل جورج فلويد على يد الشرطة الأمريكية (فيديو)

 

 

مظاهرات بورتلاند

 

وأندلعت خلال أمس السبت سلسلة اشتباكات بين العديد من المتظاهرين وعناصر من الشرطة في مدينة بورتلاند بولاية أوريجون التي تشهد منذ شهريت تجمعات ضد العنصرية واحتجاجات على الإجراءات التي اتخذها الرئيس دونالد ترامب حيث نشر قوات أمن فيدرالي.

 

اقرأ أيضا: واقعة جديدة للعنف ضد الأقليات.. الشرطة الأمريكية تصعق شاب أسمر بالكهرباء

 

وأضاف الموقع البريطاني أن حالة من التوتر سادت مدينة بورتلاند طيلة الأيام الماضية تحديدا عندما حاول المتظاهرون إسطقاط حاجز يقع أمام المحكمة الفيدرالية، وجاء رد قوات الأمن على هذه التجاوزات من خلال توجيه قنابل الغاز المسيل للدموع، وتمكنت بالفعل من تفريق المتظاهرين.

 

جورج فلويد

 

يشار إلى أن سلسلة من الاحتجاجات أندلعت في مختلف المدن والولايات الأمريكية احتجاجا على ما تعرض له المواطن الأمريكي ذات الأصول الإفريقية جورج فلويد، حيث الضرب والتعنيف على يد الشرطة الأمريكية في مينيا بوليس، وأعرب الشعب عن احتجاجه على سياسية التمييز العنصري التي تمارس ضد الأقليات من ذوي البشرة السمراء.