الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:34 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

علي أبو جريشة يعلق على تصريحات فاروق جعفر: ”لا يدري خطورة ما يقول”

علي أبو جريشة
علي أبو جريشة

علق أسطورة النادي الإسماعيلي السابق، علي أبو جريشة، على تصريحات فاروق جعفر، نجم الزمالك السابق، بشأن تأهل المنتخب الوطني لكأس العالم بالمجاملات التحكيمية.

وقال أبو جريشة، خلال لقاءه ببرنامج "جمهور التالتة"، المذاع على فضائية "ON Time 2": "فاروق جعفر دائمًا يكون ملتزم في كلامه، ولكن لم يكن موفق في تصريحاته، ليس معقولًا أن يقول أن مصر حصلت على بطولات بالحكام".

وأضاف: "الإسماعيلي أكثر من كان يعاني، الدراويش خاض مباريات في إفريقيا ولم يخسر أي مباراة حتى أمام الفرق المنافسة على ملاعبهم في وقت لم يكن الدوري يلعب، صعب أن يتم التشكيك في كل ذلك، هو لا يدري خطورة ما يقول".

وتابع: "لم يكن هناك مجاملات بالمرة، هذا كلام لا يجوز ولا يصح وليس هناك نادي يقبل على نفسه هذا، من الوارد أن تكون هناك أخطاء، لكن هذه أخطاء وليس مجاملة، الإسماعيلي أحرز 22 هدف، وانا أحرزت 8 أهداف في البطولة الني فزنا بها، لو كنا نجامل على ملعبنا هل كان يتم مجاملتنا على ملاعب المنافسين!".

وواصل: "الإسماعيلي ظُلم في بطولة 1992 أمام الهلال السوداني، كان هناك لاعب مطرود من المباراة السابقة ولعب مباراة الإسماعيلي، وقدمنا شكوى وكل ما فعلوه تم شطب الحكم واعتماد النتيجة، والدراويش لم يكن له ظهر".

وعن باهر المحمدي، قال أبو جريشة: "لا يجب التفريط في باهر، لأنه لم يساهم في أي تتويج بالألقاب للإسماعيلي، ولو خرج يجب أن يكون الاحتراف لكي يُثقل بالخبرات وليس الانتقال إلى نادي آخر في مصر ونفس الأمر بالنسبة لعبد الرحمن مجدي، لو لم يحترف وانتقل إلى نادي في مصر سيكون مصيره دكة البدلاء".

اقرأ أيضًا: هاني رمزي: فاروق جعفر خانه التعبير.. حصلنا على البطولات بالجهد والتعب

عن السحر والشعوذة؟ قال أبو جريشة: "أول من اصطدم بهذا من الأندية المصرية هو الإسماعيلي، كنا أول فريق يغزوا إفريقيا ورأينا مثل هذه الأشياء في كوتوكو، كنا متقدمين بهدفين وتعادلوا معنا، كان يحدث أمامنا أن يقوموا بذبح بعض الحيوانات في الملعب ليرهبونا".