الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 10:53 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”التعليم” تكشف حقيقة منح مراكز الدروس الخصوصية تراخيص في أكتوبر المقبل

سناتر الدروس
سناتر الدروس

كشفت وزارة التربية والتعليم، حقيقة ما تردد من أنباء بشأن منح مراكز الدروس الخصوصية تراخيص بدءا من أكتوبر المقبل، مُؤكدةً أنه لا توجد أي نية على الإطلاق لمنح مراكز الدروس الخصوصية تراخيص بدءا من أكتوبر المقبل.

وأضافت الوزارة خلال بيان صدر عنها اليوم الخميس، أنه لم يجرى دراسة أي قرارات بشأن منح تراخيص لتلك المراكز، واستمرار اعتبارها منشآت تمارس أنشطة تعليمية بالمخالفة للقوانين واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لذلك، وذلك في إطار الارتقاء بالمنظومة التعليمية الجديدة.

ونفت الوزارة أنباء بشأن تحويل "اللغة الأجنبية الثانية" لمادة نشاط في العام الدراسي المقبل، مُؤكدةً أنه لا صحة لتحويل "اللغة الأجنبية الثانية" لمادة نشاط في العام الدراسي المقبل، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، مُوضحةً أن اللغة الأجنبية الثانية تعد أحد المواد الأساسية التي يجرى تدريسها ضمن مناهج الثانوية العامة لكل من الشعبتين العلمية والأدبية.

اقرأ أيضا.. وزيرة الهجرة تعلن خطة التعامل مع العائدين من الخارج المتضررين من أزمة كورونا

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقدت اجتماعًا مع مديري مؤسسة المدارس الرسمية الدولية، لمناقشة آليات العمل، والاستعدادات للعام الدراسي الجديد في هذه المدارس.

من جانبه أشدا الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، بالدور الهام الذي تلعبه مؤسسة أصحاب المدارس الدولية في تقديم الدعم الفني لهذا المشروع كمسؤولية مجتمعية لخدمة الوطن، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال بروتوكول وقرار وزاري ينظم العمل بهذه المدارس.