الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:40 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الخارجية الصينية: اتهامات واشنطن لقنصيليتنا في هيوستن إفتراء خبيث

وانج ون المتحدث باسم الخارجية الصينية
وانج ون المتحدث باسم الخارجية الصينية

عقبت الخارجية الصينية اليوم الخميس على الاتهامات التي وجهتها الولايات المتحدة ضد القنصلية الصينية في هيوستن ومزاعمها بأنها تسرق الملكية الفكرية، وأكدت أن كل ذلك "افتراء خبيث".

ورد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانج ون بين على التساؤلات التي وجهت له بشأن التقارير التي تحدثت عن باحث صيني اتهم بالاحتيال بخصوص تأشيرة دخول وإخفاء علاقاته بالجيش وتحصن في القنصلية الصينية في سان فرانسيسكو، فأوضح قائلا: "الصين حثت الولايات المتحدة على التوقف عن استخدام أي ذريعة لمضايقة أو ملاحقة الباحثين الصينيين في البلاد".


اقرأ أيضا: بومبيو: لن نرفع حظر السلاح عن إيران والصين تمثل تهديدًا

 


خلافات سابقة

وتأتي هذه المستجدات بالتزامن مع إعلان الولايات المتحدة أمس الأربعاء انها منحت 72 ساعة لإغلاق قنصليتها في هيوستن لحماية الملكية الفكرية الأمريكية والمعلومات الأمريكية الخاصة، مما دفع الصين إلى التهديد بأنها سوف ترد على هذه الخطوة التي وصفتها بـ "المعيبة".

 

اقرأ أيضا: وزير الدفاع الأمريكي: مستعدون لأي مواجهة مع الصين


وحملت الخارجية الصينية، السلطات الأمريكية مسؤولية تلقي السفارة الصينية لدى واشنطن تهديدات بقتل موظفين فيها وتفجيرات، كما عقبت المتحدثة باسم الخارجية الصينية، هوا تشون يينج عبر تغريدة لها على موقع "تويتر" قائلة: "نتيجة التشهير والكراهية التي تحرض عليها الحكومة الأمريكية، تلقت السفارة الصينية تهديدات بتفجير وقتل".