الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:25 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

بعد عبد الرحمن أبو زهرة.. رشوان توفيق يخرج عن صمته: لا أستطيع تقديم تنازلات كي أعمل

رشوان توفيق
رشوان توفيق

خرج الفنان الكبير رشوان توفيق، عن صمته، منتقدا الأوضاع الحالية في الوسط الفني، قائلا باستنكار: "مش عارف إيه اللي حصل في الوسط الفني، واضح إن غياب الكتاب الكبار أثر على الأعمال الدرامية".

وأضاف رشوان توفيق في تصريحات له: "كان زمان بيجيلي دور 7 حلقات أو 5 حلقات في المسلسل، ولكن بيكون السيناريو معايا قبلها وأقرأ الدور جيدا حتى أعرف أنه يناسبني.. حاليا بيتصلوا بيا يقولولى عاوزينك تصور 3 أيام بدون ما يبعتوا السيناريو ولا أشوفه حتى، فبعتذر بذوق وخلاص".

اقرأ أيضا| مفاجأة من تركي آل الشيخ لـ عبد الرحمن أبو زهرة

تابع: "أنا لا أستطيع تقديم أي تنازلات في الشغل، ينفع أقول للمثلين الكبار اللي قضوا عمرهم في الفن تعالى 3 أيام بدن ما يشوف حتى سيناريو العمل؟ على مدى التاريخ كان هناك أدوارا للفنانين الكبار وفي الخارج ينافس من وصلوا لسن التسعين على الأوسكار، وفي مصر قدّم نجوم الصف الثاني من النجوم الكبار مثل حسين رياض وحسن البارودي وتوفيق الدقن وشفيق نور الدين روائع الأعمال ومشاهد عالمية".

استكمل: "جزء من المشكلة أن الأعمال الدرامية أصبح يتنشر فيها العنف والأكشن، بينما غابت الدراما الاجتماعية التي تمثل كل شرائح المجتمع، وكذلك الدراما الدينية"، موضحا أنه ظل لفترة يعتذر عن الأدوار التي تُقدم له بسبب انشغاله بمرض زوجته الراحلة، ولكن ما يعرض عليه حاليا لا يراه مناسباً.

تصريحات عبد الرحمن أبو زهرة

وكان الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة هو الآخر اشتكى وأعرب عن حزنه واستيائه الشديد، من إهمال المخرجين له، وعدم تقديمه في أدوار كبيرة والاستعانة به في كضيف الشرف فقط، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج 90 دقيقة، المذاع عبر قناة المحور.

وأشار إلى أنه يشعر بالاكتئاب والغربة وأن من حوله لا يفهمونه، وأنه يفكر في الاعتزال، ووجه رسالة للمخرجين.

وتابع: "كل المخرجين اللي في مصر ماكانوش اتولدوا لما أنا كنت نجم واتعرضت لإهمال كبير منهم.. أنا كوميديان، معرفش ليه بيجيبوني ضيف شرف"، موضحًا أنه في شهر مارس الماضي احتفل بمرور 60 عامًا على احترافه التمثيل.

وأضاف: "أنا أمثل كوميدي، لأن أنا كوميديان كبير أوي، وبعدين الكوميديا فاهمينها غلط كتابة مش تمثيل، والممثل بيدرس جوانبها بالكتابة مش بالأداء".

ووجه رسالة مؤثرة إلى المنتجين والمخرجين قائلا: "في واحد اسمه عبد الرحمن أبو زهرة، نفسه ياخد فرصة في عمل كوميدي، ولو الكتابة كانت كويسة هكون متأكد أني هعمل كوميديا عالية أوي.. واعتبروني وجه جديد وجربوني".