الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:40 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيسة الكونجرس: نحن نعيش عصر ”فيروس ترامب”

نانسي بيلوسي
نانسي بيلوسي

تواصل رئيسة الكونجرس نانسي بيلوسي هجومها ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وبدأت في اتباع سياسته مع الصين فيما يتعلق بفيروس كورونا.

فيروس ترامب

قالت رئيسة الكونجرس الأمريكي نانسي بيلوسي: إن "فيروس كورونا المستجد الذي يتفشى في مختلف المدن الأمريكية ويحصد الآلاف من الإصابات والوفيات يمكن أن يوصف بأنه "فيروس ترامب".

اقرأ أيضا: بيلوسي عن ترامب: طفل على حذائه براز كلب

وأشارت بيلوسي في تصريحات لـ"سي إن إن" الأمريكية إلى أن تعليقات الرئيس الأمريكي تكشف اعترافه بالأخطاء التي ارتكبها، وأنه بات على يقين من أن سياسته كانت فاشلة، وأن هذا الوباء لم يكن خدعة كما كان يردد دائما، وإنما وباء تفاقم بالفعل في مختلف أنحاء العالم.

رسالة بيلوسي للشعب

وأكدت بيلوسي أن أمريكا تعاني من الخطر بالفعل بسبب الوباء الذي تصر على تلقيبه بـ"فيروس ترامب"، مطالبة الشعب الأمريكي بأن يحافظ على ارتداء الكمامة الواقية، وأن يحافظوا على اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة، والمسافة الكافية بين الأفراد.

وتابعت: إن "قرار الرئيس دونالد ترامب بارتداء قناع أثناء زيارته لمركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني يرقى إلى اعتراف بأن أغطية الوجه يمكن أن تحد من انتشار فيروس كورونا".

اقرأ أيضا: ترامب يسخر من كورونا مجددا وبايدن يفتح النار عليه

وكشفت آخر الإحصائيات التي أعلنت عنها جامعة "جونز هوبكنز" عن تسجيل 400 ألف و166 إصابة بفيروس كورونا في كاليفورنيا، ومن المتوقع أن تتقدم على ولاية نيويورك قريبا من حيث عدد الإصابات.