الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:30 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

وزارة الصحة: لقاح كورونا سيكون متوفرا في مصر بمجرد التصريح باستعماله (فيديو)

مستشفيات-أرشيفية
مستشفيات-أرشيفية

أكدت الدكتورة جيهان العسال نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، أن مصر تجري العديد من الاتصالات مع بريطانيا والصين ودول أخرى، للعمل على توفير لقاح كورونا بمجرد التصريح باستعماله.

يأتي ذلك تزامنا مع الإعلان عن وصول لقاح أوكسفورد ببريطانيا للمراحل النهائية للإنتاج وإعلان الصين اقتراب إنتاجها للقاح.

وقالت "العسال"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "8 الصبح" المُذاع على فضائية "dmc"، إن حالات الإصابة بفيروس كورونا في تناقص مستمر، مشيرة إلى أنه من الوارد ارتفاع الإصابات مرة أخرى أو حدوث موجة ثانية للفيروس مثلما حدث في بعض الدول على مستوى العالم.

وناشدت نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، المواطنين بالالتزام بالتدابير الاحترازية مثل التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة للوقاية من الفيروس، لافتة إلى عدم وجود تصور واضح على مستوى العالم حول سلوك الفيروس وإمكانية اختفاؤه.

اقرأ أيضا.. وزارة الصحة: مصر تقترب من تصنيع لقاح فيروس كورونا

وكانت وزارة الصحة والسكان، كشفت عن وجود أبحاث جارية بين مصر والصين حول تصنيع لقاح لمواجهة فيروس كورونا، موضحة أن أحد الشركات الصينية اقتربت من المراحل النهائية من تصنيع اللقاح، على أن يجرى توقيع عقد بين مصر والصين على تصنيع اللقاح ونقل التكنولوجيا للقاهرة عبر شركة فاكسيرا لتصبح مصر مركزا حيويا لتصنيع اللقاح ويمكنها مد المنطقة باللقاح الجديد وتابعت سيتم تصنيعة قريبا محليا حال ثبوت سلامته وصحته.