الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:32 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تطوير مطار ووحدات سكنية وإنشاء منطقة سياحية.. أبرز قرارات مدبولي خلال زيارته لجنوب سيناء (صور)

جانب من الزيارة في جنوب سيناء
جانب من الزيارة في جنوب سيناء

وصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، يُرافقه كلًا من الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وأسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، والطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

وتفقد مدبولي، الميناء الجوي، واستمع من وزير الطيران إلى شرح حول أعمال التطوير التي يحتاجها المطار، ليكون مؤهل لاستقبال الرحلات الداخلية والخارجية، وذلك من خلال رفع كفاءة التشغيل ومضاعفة المساحة الكلية لزيادة القدرة الاستيعابية، بالإضافة إلى تهيئة المطارلاستقبال الطائرات ليلاً، وإنشاء صالة وصول ومغادرة متكاملة، وتغطية طريق المطار بالكاميرات.

وعلى الفور أمر مدبولي، بتنفيذ خطة للتطوير الشامل لمطار سانت كاترين، وتوسعته ورفع كفاءة صالة المطار، وتهيئته ليعمل على مدار الـ24 ساعة، كما كلف وزارة الاتصالات التنسيق لتغطية محيط المطار وطريق المطار بخدمات جيدة للتليفون المحمول.

واستكمل مدبولي، جولته في منطقة الزيتونة بمدينة سانت كاترين، لتفقد نموذج لوحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي بالمنطقة، ويضم المشروع 346 وحدة سكنية، كما تفقد، مشروع البيوت البدوية التي نفذتها وزارة الإسكان لأهالي المنطقة، بما يتناسب مع نمط المعمار والمعيشة الذي اعتادوا عليه، ويبلغ عددها نحو 100ىبيت بدوي.

وعبر مدبولي، عن إعجابه بجودة الوحدات المنفذة، سواء الاسكان الاجتماعي، أو البيوت البدوية، موجهاً بتوفير الخدمات المختلفة للمستفيدين بهذه المشروعات، كما توقف مدبولي، والوفد المرافق له، في نقطة مشاهدة رائعة في وادي الراحة، بمدينة سانت كاترين.

واستمع مدبولي، لشرح حول المزايا والمقومات التي يتمتع بها هذا الموقع، من مناظر طبيعية، واماكن مقدسة، لها قيمتها الغالية، معلنًا أن الموقع يعد مكانًا متميزًا لإقامة مشروع سياحي متكامل، يستثمر مزايا المنطقة.

ووجه مدبولي، بضرورة أن يتم وضع تصور كامل لتنمية المنطقة، وإنشاء مدينة سياحية متكاملة، وبالأخص في هذه المنطقة الهامة القريبة من جبل التجلي، باعتبارها الأقرب لكل الأماكن التي يزورها السياح وزوار سانت كاترين، مع تنفيذ استراحات في مسارات تحرك الزوار.

اقرأ أيضًا: ”التعليم العالي” تعلن مواعيد الدراسة بالجامعات والمعاهد للعام الجديد

وفي منطقة وادي الراحة، تفقد مدبولي، استراحة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، والتي تم إعادة افتتاحها في أكتوبر من العام الماضي، بعد ترميمها وتطويرها، وبالإضافة بعض المقتنيات والمتعلقات الخاصة التي كان يستخدمها إليها، وتحويلها إلى متحف ومزار سياحي.

وأكد مدبولي، على حرص الدولة لتخليد رموز صنعوا مجد وتاريخ الوطن لتكون مرجعاً ودليلاً للأجيال الجديدة.