الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:44 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موقع ”اكتب صح” فى ثوبه الجديد.. أقسام وتحديثات لجميع المهتمين باللغة العربية

اكتب صح
اكتب صح

كشف موقع "اكتب صح" الالكتروني عن الانتهاء من أعمال التطوير التى أجريت على الموقع خلال الأشهر القليلة الماضية، وظهور الموقع فى ثوبه الجديد.

وكانت مبادرة "اكتب صح" التى أسسها الكاتب حسام مصطفى إبراهيم على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك فى 12 نوفمبر 2013، قبل أن ينطلق موقعها الإلكتروني بعد ذلك بفترة قصيرة، تهدف إلى مساعدة الصحفيين والإعلاميين والطلاب ومحبي اللغة العربية ومتعلميها، على تلافي الأخطاء اللغوية والإملائية والنحوية الشائعة.

كما هدفت المبادرة إلى الكتابة بلغة سليمة وراقية خالية من العيوب، ومنذ إطلاقها حظيت بتفاعل كبير وملحوظ، ساعدها على النمو بشكل سريع، والوصول لقطاعات أكبر.

وذكر حسام مصطفى إبراهيم عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن التطوير جاء بعد شهور من التخطيط والدراسة، وذلك بهدف تقديم محتوى جيد يتناسب مع العصر ويفيد جميع الفئات فى ذات الوقت.

أما بالنسبة للتحديثات التى اشتمل عليها التحديث الجديد للموقع فكانت كالتالي:

1. استحداث تبويب جديد فى الموقع يحمل اسم "كتابة المحتوى والتسويق"، ويهدف إلى تعليم الأشخاص طرق كتابة المحتوى من الصفر حتى الاحتراف، بالإضافة إلى طرق التسويق لهذا المحتوى عبر مختلف شبكات السوشيال ميديا.

2. كما تم استحداث قسم اَخر "ضاد"، والذي سيتم من خلاله تقديم مجموعة من الدروس في التدقيق اللغوي، ومصادر تعلمه، ومراجعات لكتب اللغة الثقيلة، وشرح لأشهر القواعد النحوية والصرفية بأسلوب مبسط.

3. قسم "تكنو صحافة" والمهتم بربط الصحفيين وكتاب المحتوى بأهم مصادر التكنولوجيا التى تساعدهم على إنجاز أعمالهم وتعلم مهارات جديدة.

4. قسم "المنطقة الحرة" المخصص للكتابات الأدبية بأنواعها.

5. قسم "قناة اكتب صح على يوتيوب"، والتى توجد بها الكثير من الفيديوهات التى ينتجها الموقع على يوتيوب والتى تساعد على تعلّم اللغة العربية بشكل مبسط وجديد وتفاعلي.

اقرأ أيضا: موقع ”اكتب صح” يغير جلده من أجل الصحفيين

6. قسم "الأدوات اللغوية"، ويوفر مجموعة من الأدوات المصممة خصيصًا للعمل على حل جميع المشكلات اللغوية المزمنة التى يعاني منها الكثيرين، وتحتوي على:
1. موسوعة الأخطاء اللغوية الشائعة.
2. موسوعة الأسماء المنقوصة.
3. موسوعة الأسماء الممنوعة من الصرف.
4. موسوعة الأفعال المتعدية بحرف جر.

جدير بالذكر أن موقع "اكتب صح" فاز بجائزة "أفضل فكرة مبتكرة" فى منتدى الإسكندرية للإعلام عام 2017، بالإضافة إلى ترشحه للمنافسة فى نهائيات جائزة محمد بن راشد للغة العربية لعام 2018.