الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:18 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| ريال مدريد يفعلها ويتوج بالدوري الإسباني للمرة الـ 34 في تاريخه

ريال مدريد
ريال مدريد

نجح نادي ريال مدريد في التتويج بلقب الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم رسميًا اليوم الخميس، للمرة الـ 34 في تاريخه، والأولى بعد غياب ثلاث سنوات عن أخر تتويج للمرينجي بالليجا، وذلك بعدما حقق الفوز على مضيفه فياريال، خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس، على ملعب "ألفريد دي ستيفانو"، ضمن منافسات الجولة الـ37 من الدوري الإسباني.

تمكن لاعبو الملكي من التسجيل مبكرًا في إحراز الأهداف، وفى الدقيقة 29 من زمن اللقاء، سجل كريم بنزيما الهدف الأول بعد تلقيه تمريرة من النجم الكرواتى لوكا مودريتش، ليسدد الكرة، وفي الدقيقة 77 من أحداث اللقاء، سجل كريم بنزيما هدفه الثاني في المباراة من ركلة جزاء، ويرفع عدد أهدافه هذا الموسم، على مستوى الليجا، إلى 21 هدفًا.

 

وفي الدقيقة 83، تمكن فياريال من تقليص الفارق بعدما أحرز لاعبه إيبورا، هدف فريقه الوحيد.

ليرفع بذلك الميرنجي رصيده للنقطة 86، بعدما خاض 37 لقاء في الموسم الجاري، تمكن من الفوز في 26 لقاء، والتعادف في 8، وتلقي الهزيمة في 3 مباريات فقط.. تمكن لاعبوه من إحراز 68 هدف، وتلقت شباكه 23 هدف فقط.

اقرأ ايضًا:الفوز لا بديل عنه.. مسلسل صراع آستون فيلا للبقاء في البريميرليج

ليستطيع الفرنسي زين الدين زيدان تحقيق المفاجأة في موسم صعب شهد ملاحقه ريال مدريد في بداية الأمر لبرشلونة على صدارة الجدول والذي كان يخطو خطوات ثابتة نحو الحفاظ على لقبه، قبل أن يتعثر في عدد من الجولات المتتالية بعد عودة للنشاط من جديد في يونيو الماضي، وتتمكن كتيبة زيدان من استغلال تعثرات النادي الكتالوني مححقين الفوز والتتويج بالليجا.