الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:50 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص| غرفة صناعة السينما: نسبة الـ25% تمنعنا من طرح أفلاما جديدة في عيد الأضحى

هشام عبد الخالق
هشام عبد الخالق

قال المنتج هشام عبد الخالق، رئيس شعبة دور العرض بغرفة صناعة السينما، إنه بنسبة كبيرة لن تطرح أفلامًا جديدة في عيد الأضحى، مشيرا إلى أنه إذا استمرت نسبة الإشغال في دور السينما 25٪ سيكون من الصعب جدا بل من المستحيل أن يغامر المنتج ويطرح أفلاما له".

وأوضح في تصريح خاص لـ"الطريق" أن غرفة صناعة السينما أرسلت إلى رئيس الوزراء بيانا طالبت فيه زيادة النسبة إلى 50٪، مضيفا: "مش معنى كده أن لما الزيادة تصبح 50٪ أن الـ50٪ كلهم هيروحوا السينما، الجمهور سيذهب بناء على الفيلم المعروض، إذن المسألة لا تهم إذا لم يطرح المنتجين أفلاما جديدة، وفي حالة زيادة النسبة إلى 50٪ سيتشجع المنتجين على طرح أفلامهم".

وتابع هشام عبد الخالق: "الوضع في السينما صعب للغاية.. دول مش لاقيين ثمن الكهرباء، صالة السينما بيكون فيها اتنين وتلاتة بس وده بسبب خسائر فادحة، والناس بتلاقي أفلام قديمة بتمشي، محدش هينزل من بيته كده، ايه اللي هيخليني ادفع ثمن تذكرة علشان اتفرج على فيلم قديم؟".

اقرأ أيضًا: بعد الهجوم عليها بسبب قبلة بوستر ”شارع شيكاغو”.. سلاف فواخرجي تدافع عن نفسها بأفيش ”أبي فوق الشجرة” (صور)

 

واختتم رئيس شعبة دور العرض بغرفة صناعة السينما، أنه "في حال استمرار الوضع على ما هو عليه، وفي حال عدم عرض أفلاما جديدة في السينمات، من الممكن أن تغلق دور العرض مجددا".