الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:33 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد الهجوم عليها بسبب قبلة بوستر ”شارع شيكاغو”.. سلاف فواخرجي تدافع عن نفسها بأفيش ”أبي فوق الشجرة” (صور)

سلاف فواخرجي
سلاف فواخرجي

أثارت النجمة السورية، سلاف فواخرجي، حالة واسعة من الجدل، بعدما نشرت البوستر الخاص بمسلسلها الجديد "شارع شيكاغو".

وظهرت سلاف فواخرجي في البوستر الذي نشرته عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، برفقة مهيار خضور بطل العمل، وهو يشرع في تقبيلها.

وتعرضت النجمة السورية للكثير من الانتقادات اللاذعة، حيث رأى البعض أن ما نشرته يعتبر محتوى خادش للحياء.

وبعد الهجوم والنقد اللاذع الذي واجهته سلاف قامت بغلق خاصية التعليقات، واستعانت بآراءا النقاد والكتاب الذين دافعوا عنها، منتقدين من وجهوا الإساءة للمسلسل قبل عرضه.


كما استعانت سلاف فواخرجي ببوستر فيلم "أبي فوق الشجرة" والذي يعد الأشهر في تاريخ السينما المصرية بعدد قبلاته، وجمع العندليب عبد الحليم حافظ والفنانة الراحلة نادية لطفي، حيث ظهرا فى البوستر وهما يقبلان بعضهما.

وعلقت سلاف على البوستر: "أفيشات أشهر أفلام الخمسينيات والستينيات بطولة كبار النجوم.. في زمن كان كل إنسان رقيب على نفسه، زمن كان فيه أخلاق وتربية وتذوق للفن والفهم والاستيعاب، والأهم من كل ده، لا كان فيه قلة أخلاق ولا تحرش ولا الجرائم اللي كل يوم بنسمع عنها".

وأضافت النجمة السورية: "ربنا ميز الإنسان بالعقل، عشان يفكر ويعقل ويتدبر ويتذوق، والفن عموما بيوصل رسالة، وكل متلقي بيستوعب الرسالة حسب خلفيته وادراكه .. زي بالظبط اللي بيهاجموا التماثيل والنحت، تحت مسمى إنها أصنام".

واختتمت سلاف فواخرجي: "في النهاية، كل مشاهد له حرية إنه يتقبل أو لا يتقبل بس من غير مصادرة ولا تجاوز على الآخرين.. كل التوفيق ومنتظرين شارع شيكاغو".

اقرأ أيضًا: أمنية خليل تتصدر تريند جوجل بعد خطبتها.. تعرف على التفاصيل (صور)

 

مسلسل "شارع شيكاغو" ينتمي لنوعية أعمال التشويق، ويتخللها الرومانسية، وتدور أحداثها في حقبتين مختلفتين هما الوقت الحالي وستينيات القرن الماضي، ويشارك في بطولته إلى جانب سلاف فواخرجي، عباس النوري، نادين خوري، ماهي الراعي، دريد لحام، أمل عرفة، مهيار خضور، حسام الشاه، جهاد سعد،، وغيرهم ، وهو من تأليف وإخراج محمد عبد العزيز.‏