الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:24 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مكتبة الإسكندرية تشارك في افتتاح معرض ”الناس ومكتبة الإسكندرية” بالنرويج وكيل زراعة الغربية يشدد على منع حرق المخلفات الزراعية ومحاسبة المخالفين العرض الأول لفيلم ”لعل الله يراني” للفنانة سهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الكشف على 512 مريض في قافلة طبية بوحدة النهضة بالإسكندرية محافظ الجيزة يتفقد مبني ديوان عام الواحات البحرية تعرف علي أنشطة وزارة التنمية المحلية في الفترة من 13 وحتى 19سبتمبر 2024 مدبولي: الحكومة تعمل على رفع كفاءة شبكة توزيع ونقل الكهرباء الأعلى للثقافة يحتفل بيوم الصداقة العالمى فى الحديقة الثقافية الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية

سميحة أيوب تكشف لـ”الطريق” تفاصيل إهداء مقتنياتها للمركز القومي للمسرح

سميحة أيوب
سميحة أيوب

في إطار توجيهات وزيرة الثقافة، الدكتورة إيناس عبدالدايم، وإشراف رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، المخرج خالد جلال، أقام المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، جناحًا للمركز داخل كل مسرح تابع للبيت الفني للمسرح والبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، يشمل مقتنيات رواد تلك المسارح.

الفنانة القديرة سميحة أيوب دعمت المشروع الثقافي التنويري، وقالت في تصريح لها لـ "الطريق": إن "المركز تواصل معي وطلبوا بعض مقتنياتي في إطار الحفاظ على مقتنيات الفنانين الكبار ووافقت".

وتشمل مقتنيات سميحة أيوب "فستانها" الذي جسدت به دورها بالعرض المسرحي "سكة السلامة"، وحقيبة يد خلال دورها بالعرض المسرحي "خيال الظل"، بالإضافة إلى النظارة الشخصية.

وأضافت الفنانة: "اتعمل لي خصيصًا متحف في مسرح رلينر أنسامبل في المانيا، تقديرًا لي لتقديمي ثلاث مسرحيات لبريخت مترجمة، وحينما ذهبت اندهشت ولم أكن على علم، واخدين فستان من فساتين المسرحية والقلم اللي كنت بكتب به، ولم يكتفوا بوضع مقتنياتي في المتحف.. لكنهم عاملين دراسة عن الحاجات اللي عملتها مش مجرد فرجة".

اقرأ أيضًا: لطفي لبيب يكشف عن رأيه في المشاهد الساخنة ويستشهد بموقف الرئيس السيسي (فيديو)

وتابعت الفنانة القديرة سميحة أيوب: "في مصر مفيش تقدير بالشكل الكبير ده.. وأرجو يكون مع المقتنيات دراسة للشخصية وتاريخها".

شائعات إصابة سميحة أيوب بكورونا

وترددت خلال الأيام الماضية شائعات حول إصابة سميحة أيوب بفيروس كروونا المستجد، موضحة لـ "الطريق" أنها لم تعاني سوى آلام في الظهر ناتجة عن نزلة برد، وحالتها جيدة جدا"، مشيرة إلى أن بعض الأخبار التي يتم تناولها غير صحيحة.