الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:46 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

لما تشوفها قلبك يدق تلات دقات.. شيرين رضا في عيد ميلادها ”ما يتحكيش عليها” (صور)

شيرين رضا
شيرين رضا

ما يتحكيش عليها.. جمالها الأوروبي ورثته عن والدتها، رغم أنها تخطت الـ 50 من عمرها إلا أنها استطاعتها الحفاظ على جمالها وشبابها الدائم مما يجعلها تبدو أكثر شبابًا من نجمات أصغر منها بالعمر، إنها النجمة شيرين رضا.

-في مثل هذا اليوم الموافق 7 يوليو عام 1968، ولدت شيرين رضا، حيث تحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ 52.

-نشأت في عائلة فنية فوالدها الفنان ومصمم الاستعراضات الشهير، محمود رضا الذي رحل عن عالمنا يوم الجمعة الماضية، الذي كون مع شقيقه علي رضا فرقة رضا للفنون الشعبية، لتكون أول فرقة فى مصر.

 

-في سن صغير وهي بعمر الـ11 بدأت كفتاة إعلانات، وفي عام 1989 شاركت في "فوازير فنون"، وهو عرض استعراضي ضمن سلسلة شهيرة قدمها المخرج الراحل فهمي عبد الحميد خلال شهر رمضان، وكانتمن أكثر الأعمال التليفزيونية شهرة وقتها.

-عام 1996 بدأت مسيرتها في عالم الفن حيث شاركت في فيلمين مع الراحل أحمد زكي، وقدمت دور الزوجة في فيلم "نزوة"، ودور الإبنة فى فيلم "حسن اللول"، عام 1997.

-غابت عن التمثيل لمدة طويلة حوالي 10 سنوات، ثم عادت من جديد عام 2007 من خلال مسلسل "لحظات حرجة" لتقوم بعده ببطولة فيلم "أشرف حرامي" مع الفنان تامر عبد المنعم.

-عام 2014 شهدت مشاركتها في فيلم "الفيل الأزرق" مع النجم كريم عبد العزيز، من خلال شخصية فنانة الوشم الغامضة "ديجا"، علامة فارقة في مشوراها الفني، بعدها بعام 2015 شاركت في فيلم "خارج الخدمة".

-ومن المسلسلات التي شاركت فيها "لدينا أقوال أخرى"، وتألقت فى مسلسل "لا تطفئ الشمس" ممسلسل الصفعة، فوق مستوى الشبهات، حجر جهنم، لدينا أقوال أخرى، العهد، استيفا، والمرافعة.

-ومن الأفلام الأخرى التي شاركت فيها ، "الضيف"، "الكويسين"، "هيبتا"، "نوارة"، "كل يوم كدبة"، "تراب الماس".

زيجاتها

-تزوجت شيرين رضا من المطرب عمرو دياب عام 1989، وانجبت منه ابنته الوحيدة "نور"، وبعد طلاقهما تزوجت من سلطان كمال أدهم ولم يستمر الزواج كثيرًا.