الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:25 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟

عاجل| بأمر السيسي.. وزير الزراعة: مزارع مشتركة مع دول أفريقيا لتحقيق التنمية المستدامة

وزير الزراعة السيد القصير
وزير الزراعة السيد القصير

كشف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن النهضة غير المسبوقة التي شهدتها وزارة الزراعة على المستوى المحلي والإفريقي، خلال الـ6 سنوات الماضية، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف أن هذه الفترة كانت كافية لتعميق التعاون بين مصر والدول الإفريقية في المجال الزراعي، وقادرة على عودتها لدورها الرائد، وخصوصًا فترة رئاسة مصر للإتحاد الإفريقي.

 

وتابع أنه خلال رئاسة مصر للإتحاد الإفريقي، حمل الرئيس السيسي على عاتقه مشكلات القارة الإفريقية، وعمل جاهدًا على الوصول لحلول لها، من خلال إنشاء مزارع مشتركة مع الدول الافريقية، كأحد المشروعات المشروعات التنموية الناجحة للمساهمة في برامج التنمية المستدامة بالدول الإفريقية، بالإضافة إلى عمله على نقل الخبرات الزراعية المصرية إلى الأشقاء الأفارقة، من خلال تطوير مشروع إنشاء المزارع المشتركة مع الدول الإفريقية.

 

اقرأ أيضًا: القصير: 15% مساهمة الزراعة في الناتج القومي و20% من صادرات مصر

 

وأشار وزير الزراعة إلى أن المزارع المصرية في كل من "أوغندا وزامبيا والكونغو وتوجو ومالي وزنزبار والنيجر"، مستمرة في العمل، وأن هناك العديد من المزارع لا يزال العمل جاري في تنفيذها في "الجزائر وإريتريا"، والتي جاء العمل عليها عقب زيارة الرئيس الإريتري للقاهرة خلال الأيام الماضية بالإضافة إلى توقيع مذكرات تفاهم لاستكمال الإجراءات التنفيذية لإنشاء مزارع في كل من "تنزانيا ومالاوي وزيمبابوي وجنوب السودان".

وتابع أنه تم تجديد ترخيص المزرعة المشتركة للإنتاج النباتى بالسودان في عام 2019 والإعداد للتعاون مع الجانب السوداني في مجال إنتاج المحاصيل الحقلية، مبينًا أن المزارع تهدف لإنتاج بعض المحاصيل "الأعلاف والإنتاج الحيواني وإنتاج التقاوي والخضر والزراعات المحمية".

 

وتعمل وزارة الزراعة على تنفيذ دورات تدريبية داخل الوزارة والمراكز البحثية للمبعوثين الآفارقة، مؤكدة على التعاون المستمر مع الدول الإفريقية الصديقة، تنفيذ لتوجيهات الرئيس السيسي بضرورة تعميق العلاقات المصرية الإفريقية في جميع المجالات، وخصوصًا المجال الزراعة.

موضوعات متعلقة