الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:34 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| النقض تؤيد المؤبد لـ محمد بديع وخيرت الشاطر في ”أحداث مكتب الإرشاد”

محمد بديع_أرشيفية
محمد بديع_أرشيفية

رفضت محكمة النقض الطعن المقدم من المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مكتب الإرشاد"، وقضت بتأييد الأحكام الصادرة  ضدهم، بالسجن المؤبد، على كلا من محمد بديع عبد المجيد، ورشاد محمد البيومي، وعبدالرحيم محمد عبدالرحيم، ومحمد خيرت الشاطر، ومحمود أحمد أبوزيد، ومصطفي عبدالعظيم فهمي.

اقرأ أيضا: عاجل| تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية.. الإفراج عن 475 من نزلاء السجون

ويذكر أن محكمة جنايات القاهرة، قضت في 5 ديسمبر 2018، الحكم بالسجن المؤبد على كلا من محمد بديع عبد المجيد، ورشاد محمد البيومي، وعبدالرحيم محمد عبدالرحيم، ومحمد خيرت الشاطر، ومحمود أحمد أبوزيد، ومصطفي عبدالعظيم فهمي.

وكان الحكم قد صدر من الدائرة 11 بمحكمة جنايات القاهرة "إرهاب" برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، وعضوية المستشارين عادل السيوى وحسن السايس، وأمانة سر حمدى الشناوى، إضافة إلى قضاها ببراءة 6 من قيادات الإخوان وهم سعد الكتاتني، وايمن هدهد، واسامة ياسين، ومحمد البلتاجي، وعصام العريان، وحسام الشحات، وانقضاء الدعوي الجنائية قبل محمد مهدي عاكف.

ووجهت النيابة لقيادات الجماعة الأرهابية تهمة تمويل مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر، والمواد الحارقة والمفرقعات والمعدات اللازمة للأعمال الإرهابية، بالإضافة إلى التخطيط لارتكاب الجريمة، وأن الموجودين بالمقر قاموا بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش صوب المجنى عليهم، قاصدين إزهاق أرواحهم.

كما أسندت النيابة إلى المتهمين، تهمة الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، وتمويل وتنفيذ عمليات ارهابية تستقطب رجال الأمن والقضاة والقوات المسلحة والمنشآت الحيوية، وحيازة مفرقعات، وتكدير السلم العام، وإرهاب المواطنين، وحيازة أسلحة وذخيرة.