الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:48 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”CNN” تفصل صحفي دعا لـ”تحرير فلسطين” في الأمم المتحدة

أعلنت شبكة "CNN" الإخبارية الأمريكية، أمس، عن وقف صحفي ضمن فريق عملها بعد أدلائه بتعليقات مثيرة للجدل متعلقة بالإحتلال الإسرائيلي ودولة وفلسطين العربية، خلال مناسبة في الأمم المتحدة.

وفي التفاصيل، قال المتحدث باسم الشبكة، في بيان مختصر، نشر على موقعها الإلكتروني، إن "مارك لامونت هيل لم يعد يرتبط بعقد مع CNN".

ويرجع السبب وراء فصل "هيل" الأستاذ بجامعة تيمبل بولاية فيلادلفيا، إلى أنه دعا قبل يوم على ذلك إلى "تحرير فلسطين من النهر إلى البحر"، في تصريح شبهه البعض بما تقوله حركة "حماس"، وذلك خلال كلمة في اجتماع في الأمم المتحدة بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وعلق "هيل" على المسألة في تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر"، قائلاً إن "إشارتي من النهر إلى البحر لم تكن دعوة لتدمير أي شيء أو أي أحد".

وأضاف "إنها دعوة من أجل العدالة، في كل من إسرائيل والضفة الغربية غزة"، مؤكدًا أن "الخطاب واضح جدًا وقال بالتحديد تلك الأشياء".

وقال: "أؤيد حرية الفلسطينيين. أدعم حق الفلسطينيين في تقرير المصير. أنا منتقد جدًا للسياسة والممارسات الإسرائيلية، لا أدعم أي معاداة للسامية وقتل الشعب اليهودي أو أي شيء آخر نسب إلى كلمتي".

وأضاف "أمضيت كل حياتي أحارب هذه الأمر".