الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:26 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

تصرف مفاجئ من إسعاد يونس بعد تعرضها للهجوم بسبب مقال ”البت فتحية”

إسعاد يونس
إسعاد يونس

فاجئت الفنانة والإعلامية إسعاد يونس، جمهورها ومتابعيها، بحذفها لمقال "البت فتحية" الذي نشرته عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك" بمناسبة حلول الذكرى السابعة لثورة 30 يونيو.

ويأتي ذلك بعد تعرض إسعاد يونس خلال الساعات الأخيرة الماضية، لموجة من الغضب والانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب مقالها الأخير "البت فتحية" بمناسبة ثورة 30 يونيو.

قصة مقال "البت فتحية" لإسعاد يونس

وحققت إسعاد يونس نجاحًا كبيرًا ضمن مشوارها الفني وقدّمت مؤخرًا برنامج "صاحبة السعادة" على مدار مواسم متتالية، وتألقت ككاتبة أدبية وصاحبة رأي وفكر برأي الجمهور والنقاد، إلا أن الكثير رأوا أن هذا المقال سقطة كبيرة في مشوارها.

وهاجمها العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وقالوا إنها لم تستطع خلال مقال "البت فتحية"، التفريق بين حرية الرأي والتعبير، وخالطت بينه وبين التنمر والإسفاف والسخرية من الآخرين.

وبدأت القصة منذ أن كتبت إسعاد يونس قصة أشبه بمقال عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ومن خلالها تناولت قصة إحدى الخادمات القادمات من بلاد "الفلاحين" للعمل في منزلها، وسخرت من شكلها وأسلوبها وسلوكها.

وسخرت أيضًا من كلمة "الفلاحين" باعتبارها أمرا غير محمود، ورأي الكثيرين أنه تنمر واضح لا يمكن أن يخرج من فنانة بقدرها وحجمها.

اقرأ أيضا| سقطة إسعاد يونس.. الفنانة الكبيرة في مقالها عن ”البت فتزحية”: مؤسسة مدرسة العفانة وجاموسة والقمل بيفط منها وماما ضربتها بالشبشب