الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:43 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مد التقديم لمسابقة لجنة التراث الثقافي بالأعلي للثقافة لـ ١٥ أكتوبر مكتبة الإسكندرية تشارك في افتتاح معرض ”الناس ومكتبة الإسكندرية” بالنرويج وكيل زراعة الغربية يشدد على منع حرق المخلفات الزراعية ومحاسبة المخالفين العرض الأول لفيلم ”لعل الله يراني” للفنانة سهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الكشف على 512 مريض في قافلة طبية بوحدة النهضة بالإسكندرية محافظ الجيزة يتفقد مبني ديوان عام الواحات البحرية تعرف علي أنشطة وزارة التنمية المحلية في الفترة من 13 وحتى 19سبتمبر 2024 مدبولي: الحكومة تعمل على رفع كفاءة شبكة توزيع ونقل الكهرباء الأعلى للثقافة يحتفل بيوم الصداقة العالمى فى الحديقة الثقافية الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية

هكذا علّق نجوم الفن على واقعة الطفل السوري: وحوش بشرية يستحقون الإعدام

درة
درة

جريمة هزّت مواقع التواصل الاجتماعي في الوطن العربي، وهي تعرض طفل سوري يبلغ من العمر 13 عاماً لاغتصاب متكرر وتحرش واعتداء من قبل 3 شبان لبنانيين في بلدة سحمر في البقاع اللبناني، وسط مطالبات بمعاقبة الفاعلين، ومن بين المطالبون عدد من نجوم الفن.

وعبرت الفنانة التونسية درة، عن استيائها وحزنها الشديد من جريمة اغتصاب الطفل السوري، وكتبت عبر حسابها الشخصي على موقع التغريدات القصيرة "تويتر": "مغتصبي الأطفال هم وحوش بشرية يستحقون الإعدام، ويجب حماية الأطفال في كل أنحاء الأرض منهم.. جريمة يقشعر لها البدن، الإعدام لمغتصبين الطفل السوري".

اقرأ أيضا| مريم الخشت في حوار لـ”الطريق”: توقعت نجاح ”ليه لأ”.. ودينا الشربيني جبارة.. ونفسي أشتغل مع تامر حسني

وقالت النجمة السورية كندة علوش، عبر "تويتر": "جريمة الاعتداء على الطفل السوري مرعبة ومؤلمة إلى أبعد الحدود، لا يجب السكوت عنها.. تحية لكل شخص حر يدافع عن هذه القضية بعيد عن أي اصطفاف قومي عنصري طائفي، يا رب ارحمنا من هذه النماذج من الوحوش البشرية وأمراضها وقذاراتها وانزل بهم أشد العقاب".

وكتبت الفنانة اللبنانية ديانا حداد عبر "تويتر": "نطالب الحكومة اللبنانية في لبنان بإعدام المجرمين اللي قاموا بتعذيب الطفل السوري والاعتداء عليه وتعذيبه بطريقة وحشية وتصويره.. وين جمعيات حقوق الطفل وحقوق الانسان؟ بناشد كل الفنانين إخواني بضم صوتهم لصوت الحق والمطالبة بحق الطفل المغتصب.. حسبي الله ونعم الوكيل".

وأعربت الفنانة التونسية لطيفة عن حزنها من واقعة اغتصاب وتعذيب الطفل السوري، وعبرت لطيفة عن صدمتها في رسالة عبر حسابها بموقع "تويتر": "مساء الخير أنا امبارح عشت في كابوس بسبب خبر الطفل السوري اللىي اغتصبوه، بقيت خايفة ادخل تويتر والاقي مثل هذه الأخبار استغفر الله العلي العظيم".