الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:34 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| الوطنية للانتخابات تخاطب الهيئات القضائية لترشيح القضاة فى الإشراف على اللجان

المستشار لاشين إبراهيم
المستشار لاشين إبراهيم

كشفت مصادر قضائية، أن الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، قد أرسلت خطابات للهيئات القضائية لترشيح أسماء الراغبين في المشاركة في الإشراف على انتخابات الدستورية لمجلسى النواب والشورى المقبلة.

 

وأكدت المصادر، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن الهيئة بعد إرسالها هذه الخطابات سوف تنتظر رد الهيئات القضائية الأخرى التى تشارك فى العملية الانتخابية لإرسال كشوف بأسماء القضاة الراغبين في الإشراف على الانتخابات، مشيرة إلى أن دائما القضاه يكون على قدر من المسئولية ويبادرون فى الإشراف على الانتخابات .

اقرأ أيضًا.. خاص| الوطنية للانتخابات تعلن أولى خطوات ”الشيوخ” الأسبوع المقبل

وكانت مصادر قضائية، كشفت أن الهيئة الوطنية للانتخابات بدأت فى اتخاذ خطوات جادة لإجراء الانتخابات الدستورية لمجلسي النواب والشيوخ.

وقالت المصادر لـ"الطريق"، إن الهيئة استعدت لإجراء انتخابات مجلس الشيوخ ووضعت الجدول الزمني لها بداية من إعلان فتح باب الترشح لراغبي خوض تلك الانتخابات مرورًا بالإشراف القضائي وحتى نهاية إعلان النتيجة بأسماء المرشحين اللذين سينالون ثقة الناخب.

ورجح المصدر، أن يصدق رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، على قانون مجلس الشيوخ خلال الأسبوع الجاري، الذى تقدم به ائتلاف دعم مصر من خلال النائب عبد الهادي القصبي، رئيس الائتلاف إلى مجلس النواب خلال الأسابيع الماضية.

ولفتت المصادر، إلى أنه من المحتمل ان تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات فتح باب الترشح لمجلس الشيوخ في الأسبوع من شهر يوليو المقبل.

موضوعات متعلقة