الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:55 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كشف حساب| اقتصادي: طارق عامر اتخذ خطوة خاف منها هشام رامز

طارق عامر
طارق عامر

عانت مصر من تقلبات سياسية وثورات عديدة منذ 2011، طالت اقتصادها وأضرت به، ولكن ثار الشعب المصري في 30 يونيو 2013، رافضا وضعه المعيشي، وحققت مصر خلال سبع سنوات انجازات عظيمة، حسنت ورفعت من قيمة الجنيه المصري أمام نظيره الأمريكي، كما أقامت الدولة العديد من المشروعات القومية، التي من شأنها ازدهار الاقتصاد المصري، وهو الهدف الذي تسعى له البلاد منذ ثورة 30 يونيو.

 

وفي هذا الشأن، يجري "الطريق"، كشف حساب للجهاز المصرفي المصري خلال السنوات السبع الأخيرة، من خلال استطلاع آراء الخبراء والمختصين في السياسة المصرفية.

اقرأ أيضا: كشف حساب| مصرفي: الحكومة اتخذت الطريق الأصعب منذ ثورة 30 يونيو

 

طارق عامر اتخذ خطوة خاف منها هشام رامز

يقول الدكتور طارق حماد الخبير الاقتصادي، لـ"الطريق"، إن طارق عامر محافظ البنك المركزي، قد اتخذ خطوة جريئة خاف من اتخاذها هشام رامز، وهي تحرير سعر الصرف، وتعويم الجنيه، والتي كان يحتاجها الاقتصاد المصري في تلك الأونة.

وتابع حماد، "المشاريع القومية التي قامت بها الدولة خلال السبع سنوات الأخيرة، لم تحدث في مصر خلال 60 سنة ماضية".

وأكد الخبير الاقتصادي، أن قناة السويس الجديدة، من أهم المشروعات القومية، لأنها سمحت لحجم سفن جديدة بالعبور من القناة تقدر بمليون طن، وقبل تطوير القناة لم تكن تمر تلك السفن.

مشاريع الطرق والكباري شريان حياة لسيناء

 

أشاد حماد، بمشاريع الطرق والكاري في مصر التي أتاحت، ربط مصر بعضها ببعض، وقللت من الحوادث، كما ساهمت في عملية الترويج للاستثمارات.

وتابع الخبير الاقتصادي، مشاريع الطرق والكباري بالنسبة لسيناء، ستكون بمثابة شريان حياة لها مع الجانب الإفريقي، ويجب على الإعلام تسليط الضوء على تلك النقطة بطريقة سليمة.