الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:39 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمير مرتضى: استئناف النشاط شبه انتحار وكرة القدم مجرد ترفيه

أحمد مرتضى
أحمد مرتضى

كشف أمير مرتضى منصور، المشرف العام على قطاع كرة القدم بنادي الزمالك، عن حالة محمد عواد، حارس الفريق بعد إعلان إصابته بكورونا.

وقال أمير مرتضى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "ملعب أون"، المذاع عبر فضائية "أون تايم سبورت": "محمد عواد حالته مستقرة ولم تظهر أعراض شديدة ولكن نفسيًا يعاني من القلق".

كرة القدم مجرد ترفيه

 

وأضاف: "كرة القدم مجرد ترفيه لو الترفيه سيأتي على حساب صحة الناس فهناك أولويات أخرى، لا استطيع أن أجبر أحد من اللاعبين أو الجهاز أن يشارك في التدريبات في ظل هذه الظروف لأنها غير طبيعية ولو اعترض أحد أو شعر أحد بالتعب أطبق عليه اللائحة الأمر صعب".

وتابع: "نحن لسنا ضد عودة النشاط الرياضي، لأن هناك فارق بين عودة النشاط واستئناف الدوري، لو كان يتبقى 3 أو 4 مباريات كنا خضعنا لقرار عودة النشاط، ولكن الدوري ما زال يتبقى له 17 أسبوعًا، وهذا الأمر سيكون صعب في هذه الظروف، هذا اعتراضنا، الزمالك كان متصدر في بطولة اليد ولكن موقفنا كان واضح أن صحة الجميع أهم من أخذ البطولة".

اقرأ أيضًا:  تركي آل الشيخ ينعى وفاة والدة خالد الدرندلي.. ويتنازل عن القضايا المرفوعة على الأهلي

وواصل: "لو تم إلغاء الدوري وبدأت المسابقة الجديدة في شهر 9 سنوافق، وهذا لأسباب أن خلال الشهرين يقوم المسؤوولن بإتخاذا الإجراءات الاحترازية أكثر، ولكن ما نفعله الآن هو شبه انتحار، واللاعبون يتحدثون معي حول مخاوفهم وقلقهم بصورة شخصية".

وأتم: "من مسؤوليتنا أن نحمي الناس واللاعبين، ولا يوجد شئ إسمه كون فيكون، كارتيرون كان لديه وجهة نظر أنه لا بد ألا ينظر الاتحاد للدول التي استئنفت النشاط فقط وعليهم النظر للدول التي ألغت الدوريات".