الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 03:18 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جوارديولا يكشف عن موقفه من الممر الشرفي لليفربول

يورجن كلوب وبيب جوارديولا
يورجن كلوب وبيب جوارديولا

كشفت بعض التقارير الصحفية البريطانية، صباح اليوم الجمعة، قرار المدرب الإسبانى بيب جوارديولا، المدير الفنى لفريق مانشستر سيتى الإنجليزى، من الوقوف ممر شرفي للاعبي ليفربول الإنجليزي، خلال مواجهتهم المرتقبة يوم الخميس المقبل 2 يوليو، وذلك بعد تتويج الريدز بلقب الدورى الإنجليزى الممتاز، للمرة الـ19 فى تاريخه، بعد غياب 30 عامًا منذ آخر تتويج لليفر بلقب الدوري عام 1990.

وكان السيتي سببًا في تتويج الريدز مبكرًا باللقب وقبل انتهاء الموسم بـ7 جولات كاملة، بعد سقوطه في فخ الهزيمة أمام تشيلسي بالأمس بهدفين لهدف.

ورصدت شبكة "سكاى سبورتس" البريطانية، أن الإسباني بيب جوارديولا، لا يمانع إطلاقًا في إقامة ممر شرفي للريدز، في ملعب "الاتحاد"، وذلك خلال المواجهة المقرر إقامتها بينهم، مساء الخميس 2 يوليو، ضمن منافسات الجولة الـ32 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزي.

ليفربول استحق اللقب عن جدارة

وأوضحت الشبكة أن جوارديولا أعلن أن الممر الشرفى أصبح تقليدًا لإظهار الاحترام والتقدير للفائزين بلقب البريميرليج، فى السنوات الأخيرة، وأنه ليس إجباريًا، ولكنه يجب أن يكون هناك اتفاق مسبق بين الناديين.

وهنأ الإسبانى جوارديولا، المدير الفنى لفريق مانشستر سيتي، نظيره فريق ليفربول على لقب الدورى الإنجليزى هذا الموسم، وقال فى المؤتمر الصحفى عقب مباراة تشيلسى ومانشستر سيتى: "مبروك لمشجعى ليفربول، والمدرب، واللاعبين، استحقوا عن جدارة، بطل رائع".

اقرأ أيضًا: وصلة رقص ليورجن كلوب في احتفاله بالدوري الإنجليزي (فيديو)

وأضاف مدرب السيتي: "ليفربول لعبوا هذا الموسم بتركيز مذهل، بعد غيابهم عن التتويج باللقب 30 عاما، بعد أن نجحوا فى حصد لقب دورى أبطال أوروبا، يجب أن نستفيد من هذا المشهد ونقول إننا لا نستطيع الفوز طوال الوقت، علينا أن نتعلم تجنب هذا الوضع مرة أخرى، وأهدرنا بعض النقاط فى بداية هذا الموسم، بعضها غير عادل والبعض الآخر لأننا ارتكبنا بعض الأخطاء مثل مباراة الليلة".