الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 05:43 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإسماعيلي يعلن موقفه من استئناف بطولة الدوري الممتاز

رئيس الإسماعيلي
رئيس الإسماعيلي

أصدر مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة إبراهيم عثمان بيانًا رسميًا، رفض خلاله استئناف بطولة الدوري الممتاز في ظل الوضع الراهن لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

 

وجاء بيان النادي الإسماعيلي كالتالي:

"ملتزمون بقرار معظم فرق الدورى المصري الممتاز برفض استئناف المسابقة حفاظًا على الأرواح في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" التى أودت بحياة عدد كبير من البشر حول العالم".

 

وأضاف البيان: "اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة بلا أى مقدمات دعت إلى اجتماعًا مع الأندية لمناقشة عددًا من الأمور حول المسابقة المحلية قبل أن نتفاجىء بقرار بتقسيم الأندية لثلاث مجموعات، وهو أمر مستغرب ولا يمكن تفسيره سوى أنه محاولة لفرط عقد الأندية الرافضة لاستئناف المسابقة".

 

اقرأ أيضًا: مرتضى منصور يسخر من الأهلي: يردون على تركي آل الشيخ بشكوى ضدي

وتابع: "ماذا لو أصيب أي لاعب أجنبي محترف بفيروس كوورنا، وتقدم بشكوى ضد النادي لدى الفيفا؟ فالقانون قد شدد على ضرورة توفير حماية اللاعبين حال وجود جائحة مثل التي نحن نعانى منها حاليًا".

 

واستطرد: "بصفتى رئيسًا لنادى تم اختياره من قبل الجمعية العمومية فأنا مسؤول عما قد يحدث لأي من فرد من أفراد النادي؛ لذلك لا يمكن المجازفة بحياة هؤلاء في ظل تزايد أعداد الوفيات والإصابات؛ وبناءًا عليه نتمسك بعدم استئناف مسابقة الدوري الممتاز حفاظًا على الأرواح، وخوفًا من الأضرار التي يمكن أن تلحق بهم وبعائلاتهم".

 

واختتم رئيس الإسماعيلي حديثه: "اللاعبون الأجانب متواجدون حاليًا خارج مصر، في ظل توقف حركة الطيران مع عدم معرفة موعد فتحها، كما أن هؤلاء اللاعبون سيخضعون لحجر صحي 14 يومًا في حال العودة إلى مصر، لذلك فقد قررنا اتخاذ كافة السبل التي من شأنها دفع الضرر عن اللاعبين وكل أفراد المنظومة مع انتظار ما ستسفر عنه اجتماعات الأندية مع اتحاد الكرة".

 

وكان وزير الشباب والرياضة، أكد على بدء عودة الأنشطة الرياضية في مصر بداية من الأول من يوليو المقبل، على أن تستأنف مباريات الدوري الممتاز في الـ25 من نفس الشهر.