الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:46 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

وزير التربية والتعليم يتابع الإجراءات النهائية لامتحانات الثانوية العامة

الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

يواصل طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، باستخدام تقنية الفيديو كونفرانس، مع عدد من مديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات.

 

وخلال اجتماعه، أكد وزير التربية والتعليم على الإجراءات الاحترازية الخاصة بامتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة وامتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2019/2020.

 

وشارك في الاجتماع الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، والدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفنى، والدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي، واللواء أكرم النشار مستشار الوزير للتخطيط الاستراتيجي والاستثمارات، واللواء الوليد مرسي رئيس قطاع شئون مكتب الوزير.

 

وتناول "شوقي" الحديث الخطوات التي سيتم اتباعها خلال فترة امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة وامتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي، والتي تركزت على "أساليب التعقيم، التي ستشمل الطلاب لا والمراقبين وكل المشاركين في تغطية لجان الامتحانات، بالإضافة إلى المنتدبين للجان السير والمنتدبين لتقدير الدرجات والعاملين بلجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة.

اقرأ أيضًا.. محافظ القاهرة: إجراءات مشددة لضمان سير امتحانات الثانوية العامة وسلامة الطلاب

أوضح وزير التربية والتعليم، أن الوزارة أعدت كل الإجراءات التأمينية، والتي اعتمدت على منها تقليل أعداد الطلاب حتى يكون بحد أقصى 14 طالبًا، وذلك للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب خلال أداء الامتحان، بالإضافة إلى فتح عدد إضافي من مقرات التقدير للحفاظ على مسافة الأمان، وتعديل جدول الامتحانات وترحيل بدء الامتحان إلى الساعة العاشرة صباحًا.

 

وشدد الوزير على دخول الطلاب للجان سير الامتحان بطابور متباعد (2 متر) بداية من الساعة الثامنة ولا يسمح بدخول الطلاب بعد الساعة التاسعة، كما سيتم توزيع الكمامات على الطلاب وإجراء المسح الحراري والتعقيم وارتداء معدات الوقاية الشخصية قبل الدخول إلى المدرسة.

 

وأشار إلى التنسيق مع الجهات المعنية في مختلف المحافظات خلال فترة الامتحانات، كما سيتم توفير مطهرات لا تؤثر على الصحة، وأجهزة لتغطية الأحذية لكل لجنة بالإضافة إلى الكميات المناسبة من الكمامات وأكياس التطهير الفردي وواقي الوجه الشفاف والقفازات، وتوفير مطهرات إضافية في كل دور من أدوار اللجان، وتشكيل غرفة عمليات مركزية بالوزارة وفي المديرية وعلى مستوى الإدارة التعليمية، لمتابعة سير عملية الامتحانات.

 

وأضاف أن توفير للطلاب ما يؤكد على استيلامهم كراسات الإجابة للمواد التي لا تضاف للمجموع للجنة، لحين موعد استيلامها مرة أخرى.