الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:14 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بيهاجم الأحياء والأموات.. ”تويتر” نجيب ساويرس منصة لإثارة الجدل

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

لم يكن امتلاك رجل الأعمال والمليادرير نجيب ساويرس لحساب على موقع التدوينات القصيرة تويتر مجرد وسيلة للتواصل مع الجمهور أو التعليق على الأحداث، بل تحول إلى وسيلة لإثارة الجدل بشكل لا يتوقف من خلال تغريداته، فلا يكاد الحديث بنتهب عن تغريدته السابقة حتى يعود بأخرى تثير الجدل من جديد، وكان آخرها هجومه العنيف على الزعيم الراحل جمال عبدالناصر.

خناقة نجيب ساويرس والإعلامية اللبنانية ليليات داوود، التي عملت معه من خلال قنوات ON، العام الماضي، واحدة من أشهر مواقف تويتر نجيب ساويرس، والتي بدأت بتعليق من ساويرس على المظاهرات اللبنانية التي أطاحت بسعد الحريري.

ساويرس يهاجم ليليان داوود: ناكرة للجميل

ساويرس علق على السيدات اللبنانيات في المظاهرات مازحًا: نكتة اليوم: قاعد بتفرج على مظاهرات لبنان أول ما مراتي دخلت حولت على حرب اليمن"، وهو التعليق الذي استغلته داوود للهجوم عليه رغم اعتذاره، لينتهي الأمر بوصفها "ناكرة للجميل".

وفي شهر أبريل الماضي، ثار رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ضد ساويرس بعد إيقاف إعلان قطونيل المسيء، حيث خرج مهاجمًا منتقديه قائلًا: "أنا شوفت الإعلان مفهوش حاجة؟؟.. شركة بتبيع بوكسرات هقول ايه يعني؟؟.. ماتمشيش عريان البس قطونيل.. ناس هايفة".

وبعدها بأيام قليلة، وسط انتشار فيروس كورونا المستجد وقرارات الإغلاق الحكومية لمواجهة انتشاره، أعلن ساويرس أنه غير مهتم بتلك الإجراءات وأنه سيعود إلى مباشرة أعماله من مكتبه، بعدما تعب وسئم الحجر الصحي في المنزل.

وكتب ساويرس: "أنا قررت أرجع المكتب يوم الحد...و اللى عايز ييجى ييجى و اللى خايف يقعد فى البيت.. كل واحد حر بس أنا خلاص ..مش جبت آخرى ... لا.. عديت آخرى".

وفي مطلع مايو الماضي، دخل ساويرس في سجال مع متابعيه من خلال التعليقات التي أعقبت تويتة له يتحدث فيها عن تقبله للنقد والرأي الآخر دون ضجر، حتى سأله أحد المتابعين "أمال ايه اللي انت عملته في الباز ده.. إنت فرمته من بعيد لبعيد"، ليرد عليه رجل الأعمال قائلا "ممكن الإنسان المحترم يقول الرأي المخالف بدون الشتيمة والقذف والسب .. وده محصلش في الحالة دي.. على نفسها جنت براقش"، معترفًا في التسبب بطرد الإعلامي محمد الباز من قناة المحور بعد انتقاده.

ساويرس: شكرا يا رب بس كفاية بقى

وبنفس طريقته المعهودة، أثار ساويرس الجدل بتغريدة له في نهاية مايو، قال فيها: "قعدت أسأل نفسى ربنا عمل فينا كده ليه؟" متابعًا أنه لم يجد رد على تفكيره إلا أنها رسالة ربانية، متابعًا: "ملقيتش رد غير إنه حب إننا نبطل تذمر ونشكره على الحاجات الصغيرة الحلوة اللي فى الحياة واللي رجعنا ليها غصب عننا زي لمة الأسرة والتضامن فى مواجهة مرض خبيث.. شكرا يا رب بس كفاية".

ولاقت تدوينته استهجانًا كبيرًا من متابعيه، حيث قال أحدهم "ربنا مينفعش حد يقوله كفاية يا عم نجيب"، فيما استنكر أحد المتابعين الردود على التدوينة بقوله: "سابوا التويتة وبيصححوا شكرا يا رب".

اقرأ أيضًا: نجيب ساويرس يشعل تويتر بهجوم عنيف على عبد الناصر: فضحنا وفقرنا

ومنذ ساعات، أشعل ساويرس نارًا لم تهدأ حتى الآن، حين هاجم الزعيم الراحل جمال عبدالناصر بعنف عبر حسابه على "تويتر" قائلًا في رده على متابعيه "لا انا شايف إنه فاشل مش كفاية ...ضيع البلد جاب عاليها واطيها دمر الرقعة الزراعية بتقسيمها أفلس كل الشركات الناجحة بتأميمها و دخلنا حرب اليمن و بهدلنا و فضحنا قدام إسرائيل فى ٦٧ بهزيمة منكرة و سجن كل من طالب بالحريات غير التعذيب فى المعتقلات بحمزة البسيونى و صلاح نصر ... أكمل؟"

.

موضوعات متعلقة