الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:10 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

خاص| غرفة القاهرة توضح حقيقة ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة

ليمون
ليمون

قال حاتم نجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، إن نقص المعروض السبب الرئيسي وراء ارتفاع أسعار الليمون خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى أن هذه الفترة من كل عام تشهد زيادة طفيفة في أسعار الليمون وذلك بسبب عدم توافر كميات كبيرة من المعروض.

 

اقرا ايضا:أطلقتها شركة مصر لتأمينات الحياة.. وثيقة ”معاش بكره” في أكثر من 100 فرعاً للبنك الأهلي المصري

وأكد نجيب في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن جميع أنواع الخضراوات والفاكهة داخل الأسواق لن تشهد نقص في المعروض او ارتفاع في الأسعار خلال الفترة المقبلة، وذلك بسبب توافر كميات كبيرة من المعروض داخل الأسواق، مشيرا إلى أن جميع الأسعار تشهد استقرارا ملحوظا خلال الفترة الحالية.

 

وأوضح نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، أن ظهور فيروس كورونا كان له تأثير إيجابي على حركة مبيعات الخضروات والفاكهة، مشيرا إلى أن الأيام الماضية شهدت اقبالا كبيرا على شراء الخضراوات والفاكهة وبشكل اخص شراء الليمون لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يرفع معدل المناعة داخل الجسم.

 

اقرا ايضا:عاجل| تراجع أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم الأربعاء 10 يونيو 2020

وأضاف نجيب أن سعر الليمون يتراوح بين 20 إلى 25 جنيه للكيلو، وسعر البرتقال الصيفي بين 9 إلى 10 جنيه للكيلو، وسعر البطاطس بين 2 إلى 3 جنيهات للكيلو، مؤكدا أن الفترة المقبلة سوف تشهد تراجع ملحوظ في أسعار الليمون، وذلك بسبب زيادة المعروض.