الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:24 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مكتبة الإسكندرية تشارك في افتتاح معرض ”الناس ومكتبة الإسكندرية” بالنرويج وكيل زراعة الغربية يشدد على منع حرق المخلفات الزراعية ومحاسبة المخالفين العرض الأول لفيلم ”لعل الله يراني” للفنانة سهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الكشف على 512 مريض في قافلة طبية بوحدة النهضة بالإسكندرية محافظ الجيزة يتفقد مبني ديوان عام الواحات البحرية تعرف علي أنشطة وزارة التنمية المحلية في الفترة من 13 وحتى 19سبتمبر 2024 مدبولي: الحكومة تعمل على رفع كفاءة شبكة توزيع ونقل الكهرباء الأعلى للثقافة يحتفل بيوم الصداقة العالمى فى الحديقة الثقافية الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية

جماهير الأهلي بعد إقالة أحمد شوقي من مهرجان القاهرة: «عاش يارجالة»

شوقي
شوقي

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي، عن قبوله استقالة الناقد أحمد شوقي بعد أيام من توليه منصب المدير الفني الجديد لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته ال42، والتي من المفترض أن تقام من 19-28 نوفمبر.

وكان شوقي قد تعرض لهجوم حاد من قبل جماهير النادي الأهلي، وتصدر "تريند" موقع التدوينات القصيرة "تويتر" بعنوان "فضيحة مهرجان القاهرة"، واستنكر المغردين تعيين شوقي لهذا المنصب، بسبب آراء وصفت بكونها "عنصرية"، ما جعل البعض يطالب بإقالته.

وجاء ذلك بسبب بعض التدوينات التي نشرها أحمد شوقي عبر حسابه بموقع "فيسبوك" منذ سنوات والتي يعود بعضها لعام 2012، منها وصفه لضحايا مذبحة استاد بورسعيد بـ"النافقين".

لاقت الاستقالة استحسان جماهير الأهلي التي طالبت خلال الأيام القليل الماضية بإعفاء شوقي عن هذا المنصب.

وكتب حساب على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، باسم "هشام عبد العزيز": "‏‎مهرجان القاهرة السينمائي يقبل استقالة أحمد شوقي، قفل الحساب ثم استقالة بنكهة الاقالة، بعد الضغط في منصات التواصل الاجتماعي، قوة السوشيال ميديا، يلا اللي بعده".

وأضاف حساب باسم "شريف نبيل": "‏‎‏مبروك استقالة أحمد شوقي المدير الفني لمهرجان القاهرة عاش جمهور الأهلي وجمهوره ده حماه".

وغرد حساب باسم "محمود عقل": "‏استقالة أحمد شوقي مدير مهرجان القاهره السينمائى تحت ضغط شعبي على  السوشيال ميديا حجز مكانه كأحسن خبر خلال الأسبوع ده خلاص
المتطرفين والمتلذذين برؤية الدم ملهمش مكان غير في مستشفي الأمراض النفسية
عاش يا رجالة".

اقرأ أيضا: تعليق مفاجيء من فرجاني ساسي على تجديد عقده مع الزمالك

ونشر حساب باسم "أحمد عيسى": "‏رسمياً أحمد شوقي اتشال من إدراة مهرجان القاهرة، عاش جداً جماهير النادي الأهلي".