الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:32 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تقارير البنك الدولي ترفع أسعار الذهب 22 دولارًا مع إغلاق جلسة اليوم

سعر الذهب
سعر الذهب

زادت أسعار الذهب في بورصة التداولات الدولية، فوق 22 دولاراً مع هبوط العملة الأمريكية، عند إغلاق جلسة تداولات اليوم الاثنين، وأتى الأداء الإيجابي لمعدن الذهب بعد أن هبطت الأسعار بنحو 44 دولارًا يوم الجمعة الماضية، لأدنى مستوياتها منذ أكثر من شهر في الجلسة المذكورة، وتراجعت أسعار اليوم عقب صدور بيانات البنك الدولي عن الاقتصاد العالمي في 2020، مصاحبا بتحليلات لاقتصادات الدول والتكتلات الاقتصادية.

 

اقرأ أيضا: عاجل| معيط : تراجع نسب الزيادة في الموازنة العامة للدولة إلى 4%

 

ومع إغلاق جلسة اليوم، زادت أسعار العقود المستقبلية لمعدن الذهب تسليم شهر أغسطس بنحو 1.3%، أو ما يعادل 22.10 دولار إلى 1705.10 دولار للأوقية، وارتفع سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.7%، أو ما يساوي 13دولارا مسجلاً 1697.03 دولار للأوقية.

 

 

وعلى الصعيد المحلي، تراجعت أسعار الذهب مساء اليوم الاثنين 8 يونيو 2020، بشكل هامشي بقدر جنيه واحدا في محلات الصاغة في مصر، وسجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 880 جنيها للجرام الواحد، رغم ارتفاع أسعار الذهب عالميا.

 

 

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، أعلنت مجموعة البنك الدولي برئاسة دايفد مالباس، في عدد يونيو من تقرير "الآفاق الاقتصادية العالمية"، الصادر اليوم الاثنين، أن الاقتصاد المصري سيكون الأعلى نمواً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال العام الجاري 2020، فيما ستشهد باقي دول المنطقة انكماشاً حاداً بسبب التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا المستجد.

 

 

 

كما توقع تقرير البنك الدولي انكماش الاقتصاد العالمي بنسبة 5.2%، خلال العام الجاري 2020، بفعل الآثار الاقتصادية لجائحة كورونا، والذي من شأنه أن يكون الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية.