الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 03:16 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدا.. بدء صرف المعاشات أقل من 3 آلاف جنيه عبر مكاتب البريد

معاشات البريد
معاشات البريد

قالت وزارة التضامن الاجتماعي، بقيادة الوزيرة نيفين القباج، إن الهيئة القومية للبريد، ستواصل غدا الأحد، صرف المعاشات الأقل من 3000 جنيه للمستحقين على مستوى الجمهورية، مع تطبيق تدابير وإجراءات احترازية ووقائية لمنع التكدس والتزاحم وإلزام المستحقين بارتداء كمامات وتوفير أماكن جلوس خارج الفروع بمسافات آمنة لحماية المواطنين.

 

اقرأ أيضا: ”المصدرين المصريين” تطلق برامج رقمية لتنشيط الصادرات الصناعية

 

وكانت الهيئة القومية للبريد، ومكاتب التأمينات الاجتماعية، قد بدآ صرف المعاشات منذ مطلع يونيو الجارى بدأتها بالأقل من ألف جنيه وحتى ألفي جنيه، وستواصل غدا الصرف لما فوق ذلك.

 

على أن يبدأ يوم الثلاثاء المقبل، صرف المعاشات الأكثر من 3 آلاف جنيه، وأيضا تتيح الهيئة القومية للبريد صرف المعاشات لجميع الفئات من ماكينات الصراف الآلى المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية منذ أول يونيو الجارى.

 

وألزم مجلس الوزراء، بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي، الهيئة بعدم إدخال المواطنين، إلا بارتداء الكمامات، كما يشمل القرار العاملين والمترددين على جميع الأسواق، أو المنشآت الحكومية، أو المنشآت الخاصة، أو المحلات، أو أفرع البنوك، أو أثناء التواجد في جميع وسائل النقل الجماعية سواء العامة أو الخاصة، وذلك إلى حين صدور إشعار آخر.

 

وزيرة التضامن

وقالت وزارة التضامن، بقيادة الوزيرة نيفين القباج، إن يوم الأربعاء، شهد صرف نصف المعاشات لما بين ألف وألفي جنيه ضمن الشريحة الثانية، وبعدها تم صرف النصف الآخر يوم الخميس، وتم صرف الشريحة الأولى لاصحاب المعاشات الأقل من 1000 جنيه حتى يوم الثلاثاء، وتلقت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي تقرير غرفة العمليات المركزية المشكلة من قيادات الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لمتابعة صرف المعاشات على مدى ساعات اليوم.