الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:38 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وكيل ”صحة القليوبية” يكشف حقيقة دار ”حجازي للأيتام” الموبؤة بـ”كورونا”

حمدي الطباخ وكيل صحة القليوبية
حمدي الطباخ وكيل صحة القليوبية

انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي، شائعات حول تعرض دار أيتام تسمى "دار حجازي" لمجهولي النسب وحديثي الولادة، الواقعة في منطقة بشبرا الخيمة، بمحافظة القليوبية، لهجوم شرس من فيروس كورونا، وذلك عقب إصابة مديرة الدار بالفيروس، الأمر الذي تسبب في انتشار الفيروس في الدار بين العاملين والأطفال.

واشتعلت الشائعات حول الدار بأنها أصبحت موبؤة بفيروس كورونا، وهو ما تسبب في وفاة بعض الأطفال متأثرين بإصابتهم بالفيروس، مع عدم تلقي الرعاية الصحية من الفرق الطبية المتخصصة لتلقي الأطفال للعلاج، بالإضافة إلى عدم إجراء المسحات الطبية التي تساعد على كشف الحالة الصحية للأطفال.

اقرأ أيضًا: تشديدات أمنية لمواجهة كورونا.. وغلق الكورنيش أول القرارات

ونفى الدكتور حمدي الطباخ، وكيل صحة القليوبية، ما تردد من شائعات حول وجود إصابات بفيروس كورونا في دار حجازي للأطفال، قائلا: "دار حجازي زي الفل ومافيهاش أي إصابة بفيروس كورونا".

وأوضح وكيل صحة القليوبية في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أنه زار الدار للتأكد من سلامة وصحة الأطفال والعاملين بها، قائلا: "كل الكلام اللي اتقال عن الدار عاري تمامًا من الصحة وكل الأطفال بخير وصحتهم كويسة جدا جدا".

وأكد أنه تم إجراء كل الفحوصات اللازمة للكشف عن وجود إصابة بين الأطفال بفيروس كورونا، وهو ما نفته التحاليل والفحوصات التي أثبتت سليبتها للفيروس، مبينًا أنه يواصل زيارة الدار مع رئيس قطاع الرعاية الأساسية للاطمئنان بشكل مستمر على الأطفال.