الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 02:51 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل سقوط متهم بترويج فيديوهات مخلة عبر الإنترنت في الدقهلية

حبس- ارشيفية
حبس- ارشيفية

فى ضربة أمنية جديدة لمواجهة كافة صور الخروج عن القانون وترويج المحتويات المخلة بالآداب العامة التي يجرمها القانون، ألقت الإدارة العامة لحماية الآداب، بوزارة الداخلية، القبض على شخص متهم بترويج فيديوهات وصور ومقاطع تحتوي على كلام مخل ومنافى للآداب في الدقهلية.

اقرأ أيضًا: محكمة الأسرة اليوم 2020| طلعت حرامية.. أب يرفع دعوى إسقاط حضانة ضد مطلقته

جاء ذلك بالاشتراك مع مباحث مركز شربين بمحافظة الدقهلية والأجهزة الأمنية المعينة، وتم تحديد وضبط شخص يدعى "أحمد م ا"، والشهير" بسوبر ماهر"، في في محل إقامته بإحدى قرى مركز شربين لقيامه بإنشاء حسابات عبر مواقع التواصل الإجتماعى وحسابات إلكترونية أخرى.

واتهم الشخص المضبوط بتقديم محتوى إباحيا وخادشا للحياء وترويج أفكار خارجة داخل المجتمع المصرى،من خلال الفيديوهات، خاصة بين أوساط الشباب من الجنسين، ويصدر صورة سيئة عن المجتمع المصري خاصة في الخارج والتعدى على قيم وأخلاقيات الأسرة المصرية.

وكشفت التحريات الأولية لرجال المباحث بالدقهلية، بتلقى مبالغ مالية من مواقع التواصل الإجتماعى، التي كانت تعاونه في رفع ونشر ذلك المحتوى الخادش للحياء والذي يهدد قيم وأخلاقيات المجتمع المصري.

ونجحت وحدة مباحث الدقهلية، فى إلقاء القبض على المتهم داخل شقته والأجهزة المستخدمه في تسجيل مقاطع الفيديو التي يقوم بنشرها والأجهزة الإلكترونيه المستخدمه في ذلك وبعرضه على النيابة العامة الذى قررت حبسة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

جدير بالذكر أن أجهزة الامن بوزارة الداخلية، نجحت خلال الأونة الاخيرة فى القبض على مجموعة من الأشخاص الذين يقدمون محتوى مسىء، مثل مودة الأدهم وسما المصري ومنه عبد العزيز وحنين حسام.