الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:34 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فيديو صادم.. يستمعون إلى الأغاني ويلعبون كرة القدم داخل المسجد

أشخاص تلعب كرة القدم فى مسجد تركي
أشخاص تلعب كرة القدم فى مسجد تركي

انتشر مقطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي، يظهر خلاله مجموعة من الأشخاص أثناء لعب كرة القدم داخل أحد المساجد فى مدينة إزمير التركية.

وأوضح الفيديو أن مجموعة الأشخاص كانوا يرتدون أحذيتهم أثناء لعب الكرة دون مراعاة لحرمة بيت الله، بينما يوجد شخص اَخر يصلي فى المسجد.

ويأتى ذلك بعد نحو أسبوع من تشغيل مجموعة أخري من الأشخاص لأغاني إيطالية داخل إحدي المساجد فى إزمير أيضًا.

يذكر أن تركيا كانت قد فرضت حالة من حظر التجوال الجزئي والتى تنتهي اليوم على كافة المدن التركية، وذلك فى إطار الإجراءات التى تتبعها للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد والمسبب لمرض كوفيد-19.

اقرأ أيضًا: الحر لا يقضي على كورونا.. وتحذيرات من التكييف والأماكن المغلقة

وكانت قد طالبت تركيا مواطنيها بضرورة البقاء فى المنازل خلال العطلات الأسبوعية والرسمية، بالإضافة إلى إغلاق المطاعم والمدارس ومعظم حدودها، وتعليق السفر والتنقل بين المدن الكبري للحد من انتقال العدوي.

جدير بالذكر، أن تركيا بدأت فى تخفيف القيود الصحية المفروضة قائلة إنها تستهدف إعادة فتح المنشأت والمتاجر وعودة الحكرة للاقتصاد تدريجياً.

ووفقًا لاَخر إحصائية عن ضحايا ووفيات كورونا فى تركيا، والتى بلغت 157814 حالة، ومنها 4369 وفاة، ونحو أكثر من 120 ألف شخص معافي من المرض.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد شددت منذ الإعلان عن اكتشاف فيروس كورونا فى مدينة ووهان الصينية أواخر العام الماضي، على ضرورة غسل اليدين، والحرص على ممارسة النظافة التنفسية.