الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:37 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحيفة صينية: كورونا أضعف واشنطن وباتت دولة عاجزة تلجأ للتحريض والخداع

البيت الأبيض
البيت الأبيض

قالت صحيفة "جلوبال تايمز" الصينية، إنها تعتبر الإدارة الأمريكية وبسبب أزمة كورونا فقدت قدرتها على فرض عقوبات قاسية، مشيرة إلى أن إدارة الرئيس دونالد ترامب لن تتمكن من فرض أي ضغوط على دول أخرى في العالم.

وبحسب ما ورد في الصحيفة الصينية فإن ترامب ومستشاريه باتوا مقيدين ولن يتمكنوا من التدخل في الشأن الداخلي لأي من الدول المجاورة للولايات المتحدة بسبب "كوفيد -19"، موضحة أن البيت الأبيض دائما يزعم أنه من الممكن أن يفرض عقوبات على الصين بسبب "هونج كونج" لكن واقع الحال هو أن الأدوات والموارد الموجودة تحت تصرفه حاليا صارت أقل أهمية وقدرة مما كانت عليه قبل الوباء، لذلك تسعى الإدارة الحالية لأسلوب الخداع.

اقرأ أيضا: عاجل| الصين وواشنطن تقتربان من حرب باردة جديدة

وترى "جلوبال تايمز" أن الدول النامية باتت أعظم مما كانت عليه في الماضي، فهي الآن قادرة على تشكيل أسواق واعدة جديدة، كما أن الغرب بفقد جاذبيته بشكل تدريجي، أما واشنطن ومن أجل مصلحتها الجيوسياسية تعمل على تحريض الدول الغربية الأخرى ضد الصين وتسعى إلى خلق مشاكل لها.

يشار إلى أن الخارجية الصينية وبعد مرور ساعات فقط على التلميحات الأمريكية بإمكانية فرض سلسلة عقوبات على الصين، بسبب القانون الذي تريد الصين تطبيقه على هونج كونج، وجهت تحذيرا صارما ضد واشنطن.

اقرأ أيضا: الصين ترد على تهديد واشنطن بفرض عقوبات : أحذري

وقالت المتحدث باسم الخارجية الصينية تشاو ليجيان إن بلاده لن تتردد في أن تتخذ إجراءات مضادة في حال أصرت واشنطن على تقويض مصالحها التي تتعلق بهونج كونج، مؤكدا في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم أن الولايات المتحدة تتعد الإضرار بالأمن القومي الصيني.