الطريق
الأربعاء 26 يونيو 2024 10:28 مـ 20 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”مبقاش ينفع خلاص”.. ماذا تعني كلمة الإرهابي هشام عشماوي قبل إعدامه؟

هشام عشماوي
هشام عشماوي

"مقباش ينفع خلاص".. تلك كانت أخر كلمات الإرهابي هشام عشماوي، في لحظاته الأخيرة، حينما طلب منه الضابط أن يخبره بطلبه الأخير قبل تنفيذ حكم الإعدام به، كما تم عرضه في حلقة أمس من مسلسل الاختيار.

وأثارت كلمة الإرهابي هشام عشماوي، تساؤلات المشاهدين، حول المعنى وراء هذه العبارة.

وتعليقا على ذلك، قال الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، إن المعنى من عبارة "مقباش ينفع خلاص" التي قالها الإرهابي هشام عشماوي، هو اليأس والقنوط.

وأضاف "فرويز" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن الحوار الذي دار بين عشماوي والمحقق الذي أدى دوره الفنان أحمد السقا، أثبت العجز وعدم الحيلة لدى عشماوي، حينما جادله بالمنطق والدين معا.

وتابع: ظهر ذلك عندما تحدث الإرهابي عشماوي عن الإمام ابن تيمية، وأخبره وكيل النيابة أن ما قاله الإمام ابن تيمية هو أقاويل وقد تصيب وقد تخطئ، فلم يستطع عشماوي الإجابة عليه.

وأوضح استشاري الطب النفسي أن كلمة عشماوي، تدل على أنه تيقن من خطأه وأنه كان على ضلالة من أمره، كما أن نظرة الانكسار التي كانت في وجهه وقت تنفيذ حكم الإعدام فيه تشير إلى ذلك أيضا.

اقرأ أيضًا: شاهد الفيديوهات الحقيقية لإعدام الإرهابي هشام عشماوي شنقا

وأشار جمال فرويز إلى أن معظم التكفيرين في وقت تنفيذ حكم الإعدام بهم يحاولون إظهار انتصارهم بالضحك والابتسامة، ولكن ذلك لم يحدث مع الإرهابي هشام عشماوي.