الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 04:37 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

بحضور وزيرة التعاون الدولي.. ”أبو غزالة” يدعو مصر لقيادة مشروع الوحدة العربية الرقمية (فيديو)

رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي
رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي

قالت وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة رانيا المشاط، في جلسة حوارية عبر تقنية الفيديو كونفرانس، نظمها مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، بحضور 1000 مشارك من المنطقة العربية، إن الإعتماد على التكنولوجيا يوفر حلولا لمستقبل مستدام لمصر، ويقود نحو إقتصاد أكثر تنافسية وشمولا.

كما يعد فرصة لريادة الأعمال والابتكار والابداع، خاصة في ظل ما يواجهه العالم حاليا من حالة من الإغلاق الاقتصادي، وهو ما سيعزز دور الاستثمار في التكنولوجيا وزيادة الانفاق عليها بشكل واسع.

اقرأ أيضا: عاجل| تراجع أسعار الذهب اليوم السبت 23 مايو 2020

وما صرحت به وزيرة التعاون الدولي، أكده وزير الاتصالات، عمرو طلعت، في جلسة حوارية سابقة، بأن العالم سينفق 100 مليار دولار سنويا على القطاع التكنولوجي بحلول العام بعد المقبل 2022.

 

وشددت رانيا المشاط، خلال الجلسة التي عقدت تحت عنوان "آفاق البحث العلمي واقتصاد المعرفة في الوطن العربي"، بحضور الدكتور طلال أبو غزالة، الرئيس والمؤسس لمجموعة طلال أبو غزالة العالمية، وأدار الجلسة، على الدور القوي لاقتصاد المعرفة وأهمية البنية التحتية فى مجال التكنولوجيا في تعزيز الإنتاجية ورأس المال البشري.

ولفتت إلى أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تضم أكبر عدد من الشباب في العالم، والذين يمكن الاستفادة منهم فى أوقات الأزمات، لقدرتهم على التكيف بسرعة، واكتساب ميزة تنافسية فى مجال الابتكار.

وزيرة التعاون الدولى ورئيس مجموعة البنك الدولي في واشنطن

 

وأوضحت الوزيرة، في تلك الجلسة، أن وزارة التعاون الدولي تواصل العمل بشكل وثيق مع شركائها متعددى الأطراف و الثنائيين بشأن التعاون الإنمائى للنهوض بالصناعات لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة.

 

 وأيضا من خلال تقديم المساعدة الفنية لتطوير القدرات وتنمية المهارات ولاسيما المهارات المطلوبة للصناعات الحديثة، مؤكدة على أهمية مواصلة الجهود فى إنشاء أنظمة تعليمية ذكية فى المنطقة، والاستمرار فى تفعيل مبادرات الذكاء الإصطناعى التى تركز على التكنولوجيا.

 

أبو غزالة يدعو مصر لإنشاء وحدة عربية رقمية

وزارة التعاون الدولي

ودعا الدكتور طلال أبو غزالة، الرئيس والمؤسس لمجموعة طلال أبو غزالة العالمية، خلال كلمته بالجلسة، مصر، لقيادة مشروع انشاء وحدة عربية رقمية بالتنسيق مع الدول العربية بحيث تستفيد من بعضها وتقوم بالتجارة الرقمية.

 

وأشار أبو غزالة، إلى أن فيروس كورونا ساهم فى جعل الدول العربية تمارس كافة أنشطتها عن بعد، مؤكدا على ووضع القيادة المصرية بنية تحتية رقمية ، وتوزيع الحكومة المصرية تابلت لكافة الطالب فى المدارس، لافتا إلى أن استثمار الدول الحقيقى هو بناء البنية التحتية الرقمية.