الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:42 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مسلسل الاختيار.. تعرف على وصية المنسي و خالد مغربي الشهير بـ”دبابة” (فيديو)

مسلسل الاختيار
مسلسل الاختيار

ينتظر الجمهور اليوم، عرض الحلقة الـ28 من مسلسل "الاختيار" بطولة النجم أمير كرارة، حيث تشهد بداية المعركة المرتقبة في كمين مربع البرث.

وتشهد الحلقة وداع أبطال مصر الذين استشهدوا أثناء تصديهم لهجوم مسلح من التكفيرين، على كمين مربع البرث بشمال سيناء في عام 2017.

وشهدت الحلقة 27 من المسلسل أحداثًا مؤثرة وحزينة، والتي سردت أحداث يوم 7 مايو عام 2017، والتي جهزت مجموعة من التكفيريين أسلحة وذخيرة ومدافع، استعدادا لضرب الكتيبة 103 صاعقة المتمركزة فى مربع البرث، وانتهت الحلقة عند مشهد هجوم التكفيريين على مربع البرث.

وفي مشهد مؤثر، يشاهدهم المجندون من فوق سطح الكتيبة وينادون حرس سلاح مستغيثون بباقي أفراد الكتيبة.

وصية المنسي

وخلال الحلقة، قال أحمد المنسي الذي يجسد دوره الفنان أمير كرارة وصيته لضباطه، كما يترك كل ضابط وصيته، وكانت وصية المنسي أن يدفن "بأڤارول الصاعقة"، قائلًَا: "أنا موصي طوب الأرض يوم ما استشهد أدفن زي ما أنا بأفرولي.. الشهيد لا بيتغسل ولا بيتكفن".

وصية خالد مغربي الشهير بخالد دبابة

كما كشفت الحلقة عن وصية الشهيد النقيب خالد مغربي الشهير بـ"خالد دبابة، والذي يلعب دوره الفنان محمد حمدي، واستشهد أثناء مطاردته جماعة تكفيرية، وهو فى طريقه لمساعدة زملائه بكمين البرث، وكانت وصيته أن يذبح عجل ويتم تفرقته بدون حزن وبكاء بعد وفاته.

اقرأ أيضًا: 4 أسباب تدفعك لمشاهدة الحلقة 28 من مسلسل الاختيار.. تعرف عليها

مسلسل "الاختيار" الذي حقق نجاحًا كبيرًا منذ عرضه على شاشة التلفزيزيون في رمضان، محققًا نسب مشاهدة مرتفعة ومتصدرًا تريند جوجل ويوتيوب، يتناول لأول مرة في تاريخ الدراما المصرية حياة أحمد صابر المنسىي الذي استشهد في كمين مربع البرث عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء.

والمسلسل يشارك في بطولته إلى جانب أمير كرارة الذي يجسد دور الشهيد البطل أحمد صابر المنسي، كلا من أحمد العوضي، دينا فؤاد، سارة عادل، ضياء عبد الخالق، وهو من تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي، ويضم العمل عدد كبير من ضيوف الشرف منهم آسر ياسين، محمد إمام، ماجد المصري، صلاح عبد الله، إياد نصار، أحمد وفيق، مها نصار.