الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:17 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طريقة معرفة نتيجة البحث لطلاب الابتدائي والإعدادي عبر أدمودو

نتيجة البحث لطلاب الابتدائي والإعدادي عبر أدمودو
نتيجة البحث لطلاب الابتدائي والإعدادي عبر أدمودو

اشتعل البحث عن نتيجة الأبحاث المدرسية 2020 للمرحلة الابتدائية والإعدادية، مع بدء وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن نتائج الأبحاث التي قدمها الطلاب، وقاموا بتسليمها عبر منصة إدمودو الإلكترونية، كما قدمها البعض ورقيا من من خلال المدارس التابعين لها.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم بدأت في تلقي الأبحاث من طلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية، سواء ورقيًا أو إلكترونيا، كما وضعت الوزارة جدول زمني لتسليم الأبحاث في المدارس، تجنبًا للتجمعات والتكدس بين الطلاب وأولياء الأمور في المدارس.

 

وتواصل وزارة التربية والتعليم اليوم الأربعاء، إعلان نتائج المشروعات البحثية لطلاب المراحل الابتدائية والإعدادية، بعدما أعلنت الوزارة الانتهاء من تصحيح جميع الأبحاث التي تم تسليمها من الطلاب سواء ورقيًا أو إلكترونيا.

اقرأ أيضًا: 10 معلومات لا تعرفها عن ”نظام التعليم 2”

 

وتستعد الوزارة لإخطار الطلاب بنتائج تقييمات مشروعاتهم البحثية، والتي تم تسليمها من خلال المنصة الإلكترونية التابعة لوزارة التربية والتعليم، وهي منصة "إدمودو"، والتي يتم تقييم الطلاب من خلالها عن طريق الاجتياز أو عدم الاجتياز دون درجات.

 

 

رابط الاستعلام عن نتائج المشروعات البحثية 2020

 

يتم الاستعلام عن نتائج المشروعات البحثية لطلاب المراحل الابتدائية والإعدادية من خلال الدخول على رابط موقع منصة إدمودو الإلكترونية، عن طريق ضغط الطالب على كلمة "مخطط"، وبعدها يقوم الطالب بالضغط على "مشاهدة الكل"، ثم الضغط على مربع مشروع البحث 2020.

 

وأشار وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، إلى أنه سيتم احتساب درجات طلاب المراحل الإعدادية من خلال تقييم البحث، حيث يتم إعطاء الدرجة كاملة، للطالب الذي سيحصل بحثه على تقييم اجتياز ثم يضاف التقدير إلى درجات الفصل الدراسي الأول.

وسيتم تقييم الأبحاث لطلاب صفوف النقل من خلال لجان بالمدارس، في حالة تسليم الأبحاث ورقيًا، وبالنسبة للتسليم الإلكتروني يكون التقييم من خلال الوزارة، وفي حالة التقييم المدرسي أو تقييم الوزارة، سيتم إعلان النتائج عبر منصة "إدمودو".

 

والجدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم أكدت أن طلاب النقل الابتدائي والإعدادي سيحصلون على شهادات نجاح، تشتمل على الدرجات التي حصلوا عليها بالترم الأول والثاني، وسيتم اعتماد الشهادة الإعدادية من قبل المحافظين، وهو النظام المتبع من قبل في الأعوام السابقة.