الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:42 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

في 10 خطوات.. كيف استعدت وزارة الزراعة لعيد الفطر؟

حددت وزارة الزراعة المصرية، في بيان لها اليوم الثلاثاء، خطتها للحفاظ على الإجراءات الاحترازية، والمحافظة على صحة المواطن خلال عيد الفطر المبارك.

في خطوات.. كيفية الحصول على قرض بفائدة 8% متناقصة

وتستعرض الطريق التفاصيل الكاملة لخطة وزارة الزراعة في عيد الفطر:

- إعلان حالة الطوارئ القصوى، في عدد من القطاعات الخدمية التابعة لها خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

- الرقابة على الأسواق وطرح منتجات غذائية بأسعار مخفضة في منافذها.

- واتخاذ التدابير اللازمة للحد من التعدي على الأراضي الزراعية.

- إغلاق كافة الحدائق والمنتزهات التابعة للوزارة.

- طرح منتجات العيد في منافذ البيع التابعة لها، ومن خلال معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، ومصانع المشروع الخدمي للتغذية المدرسية، بسكوت وكعك العيد بأسعار مخفضة.

- طرح المنتجات والسلع الغذائية والخضار والفاكهة واللحوم والألبان ومنتجاتها التي من خلال 350 منفذ ثابت للوزارة.

- تكثيف الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ومديريات الطب البيطري بالمحافظات.

- تكثيف عمليات الرقابة والتفتيش على منافذ وأسواق بيع اللحوم والأسماك ومنتجاتهما خاصة مع تزايد الطلب والمعروض منها خلال العيد.

- تجهيز غرف للطوارىء بمديريات الطب البيطري على مدار 24 ساعة، لتلقى أي شكاوى من المواطنين وإبلاغها لإدارة المجازر والتفتيش على اللحوم للتحقق منها وحلها في حينه.

- رفع حالة الطوارئ القصوى لمنع التعدي على الأراضي الزراعية والتصدي لها خلال الإجازة والتعامل معها بكل حزم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أي حالات تعدي وإزالتها في المهد بالتنسيق مع الجهات المعنية في وزارة الداخلية والتنمية المحلية وذلك حفاظا على الرقعة الزراعية.

- مفتشي الحجر الزراعي المصري يعملون على مدار الساعة خلال إجازة عيد الفطر المبارك لعدم توقف حركة التصدير وفحص السلع الاستيراتيحية الواردة من الخارج مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.