الطريق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 03:25 مـ 15 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها الميكروباصات والمخابز.. فئات مستثناة من قرارات الحظر والإغلاق خلال العيد (فيديو)

المخابز بين الفئات المستثناة من قرارات الإغلاق في العيد
المخابز بين الفئات المستثناة من قرارات الإغلاق في العيد

عددٌ من القرارات أعلنها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تتعلق بالإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا المستجد خلال أسبوع عيد الفطر المبارك، والتي يبدأ تطبيقها اعتبارًا من يوم الأحد المقبل، 24 مايو، وحتى الجمعة 29 مايو.

15 قرار وإجراء احترازي للحكومة كان من بينه غلق كل المحال والمولات التجارية والمطاعم والمناطق الترفيهية والشواطئ والحدائق العامة والمنتزهات، وتعليق مواصلات النقل العام والجماعي خلال أسبوع العيد، وحظر سير المواطنين من الخامسة مساء حتى السادسة صباحا.

اقرأ أيضًا: قرارات مجلس الوزراء اليوم: حظر الحركة بعد العيد من الثامنة مساءً

قرارات مجلس الوزراء بالإغلاق وحظر التجول يستثنى منها بعض الفئات، أعلن بعضها المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء خلال مداخلة هاتفية مع أحد البرامج التليفزيونية، والبعض الآخر أعلنت عنه الهيئات والوزارات المختصة.

الفئات المستثناة من الحظر خلال أيام العيد تشمل أوتوبيسات العمال

- السماح لأتوبيسات نقل العمال من وإلى المصانع ومواقع الإنتاج بالعمل بعد الخامسة مساءً، حسب تصريحات المتحدث باسم الحكومة.

- الميكروباصات لا تدخل في نطاق وسائل النقل التي سيشملها التوقف عن العمل وحظر التجوال بعد الخامسة مساءً.

- الأماكن التي توفر المواد الغذائية، مثل السوبر والهايبر ماركت ومحلات اللحوم والفاكهة، مستثناة من قرارات الإغلاق خلال أيام العيد.

- لا تدخل الصيدليات تحت قائمة الفئات التي يشملها حظر التجول وقرارات الإغلاق خلال أيام العيد كذلك.

- المخابز من ضمن الفئات المستثناة من قرار الحظر والإغلاق خلال أسبوع عيد الفطر المبارك، حسبما الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وستعمل المخابز من الساعة الخامسة صباحًا حتى الخامسة مساءً، وبعض المخابز ستعمل حتى التاسعة مساءً، عدا المخابز التي طلبت إجازة رسمية من مديريات التموين، ونسبتهم لا تتعدى الـ30% إجمالي عدد المخابز.