الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:14 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس البرلمان يحذر من عدم حضور الوزراء للجلسات العامة

البرلمان
البرلمان

قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم في كلمته تحذير من غياب وزير عن حضور الجلسات العامة المخصصة لمناقشة مشروعات القوانين المتعلقة بأي من الوزارات.

وقال: "لن أسمح بأن الوزير ميحضرش الجلسة ويبعت أحد مساعديه، وسألزمه بحضور الجلسة"، كما طالب أعضاء المجلس بالالتزام بالإجراءات الاحترازية تجاه فيروس كورونا، وذلك بسبب إصابة النائبة شيرين فراج، عضو مجلس النواب بفيروس كورونا (كوفيد-19)، ونقلها لمستشفى العزل القصر العيني الفرنساوي.

ووجه رئيس المجلس في افتتاحية الجلسة اليوم، نداءً لكل الأعضاء قائلاً: "من يظهر عليه أعراض فيروس كورونا من ارتفاع درجة حراراته برجاء عدم الحضور للمجلس حرصًا على سلامة الجميع"، مشددًا على أهمية مراعاة تباعد المسافات بين النواب والالتزام بالإجراءات الصحية اللازمة، "كده مفيش أي نوع من أنواع الأمان".

ومن جانبه وافق مجلس النواب من حيث المبدأ على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون ضريبة الدمغة الصادر بالقانون رقم 11 لسنة 1980، وقانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005.

اقرأ أيضا

بعد إصابة نائب بـ”كورونا”.. رئيس البرلمان: ”كده مفيش أي نوع من أنواع الأمان”

وينص مشروع القانون على إضافة بند رقم (13) إلى نص المادة 50 من قانون الضريبة على الدخل المشار إليه، ينص على أن تكون الأرباح الرأسمالية الناتجة عن التسويات التي تتم على المديونيات لشركات قطاع الأعمال العام أو الشركات التي تمتلك الدولة فيها ما لايقل عن 51% من رأس مالها وذلك في إطار تسويات ديون هذه الشركات لدى البنوك وغيرها من الجهات الدائنة مقابل نقل ملكية بعض أو كل أراضيها ويكون الإعفاء في هذه الحالة في حدود نسبة ما تمتلكه الدولة في رأس المال لهذه الشركات. 

موضوعات متعلقة