الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:39 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حازم الجندي: فترة ما بعد العيد هي الأخطر لـ”كورونا”.. والكرة الآن في ملعب المواطن

 المهندس حازم الجندي، مساعد رئيس حزب الوفد للتخطيط الاستراتيجي
المهندس حازم الجندي، مساعد رئيس حزب الوفد للتخطيط الاستراتيجي

قال المهندس حازم الجندي، مساعد رئيس حزب الوفد للتخطيط الاستراتيجي، إن إجراءات الحكومة التى اتخذتها خلال إسبوع عيد الفطر المبارك بداية من الأحد القادم حتى الجمعة من الأسبوع المقبل من غلق المحال العامة والمراكز التجارية ووقف المواصلات العامة وبدء الحظر فى الخامسة مساء حتى السادسة صباحا، جاءت لتقليل حدة انتشار المرض من فيروس كورونا المستجد.

 

وأكد "الجندي"، فى بيان له اليوم، أن كافة الإجراءات التى أعلنت عنها الحكومة أمس، ضرورية وراعت الحفاظ على حياة المواطنين فوق أي اعتبار آخر، مشيرًا إلى أن الشوارع فى العيد تشهد تكدسا بشكل غير طبيعي.

 

وأشار مساعد رئيس حزب، ، إلى أن فترة العيد ليست الأخطر ولكن الخطورة الكبيرة في فترة ما بعد العيد مع بداية عودة العمل تدريجيا وفتح المحلات والمطاعم طول الأسبوع، لافتا إلى أن الكرة الآن في ملعب المواطنين أنفسهم فالإجراءات المعلنة من الدولة كافية لمواجهة الفيروس وتقليل معدلات تفشي العدوى بشرط الالتزام بها من جانب المواطنين.

اقرا أيضا.. اليوم.. البرلمان يقرر مشروع قانون ”ضريبة الأطيان” الزراعية

 

وأوضح مساعد رئيس الحزب، أن عدم الالتزام من جانب المواطنين بإجراءات الوقاية وعلى رأسها ارتداء الكمامات الطبية بشكل يومي وتجنب التكدسات سيؤدي إلى أزمة كبيرة فيما يتعلق بانتشار الفيروس، مطالباً الجميع بضرورة الإلتزام بالتعليمات والنصائح الوقائية والاسترشادية للقضاء على الفيروس نهائيا.